نخبة من الفنانين السعوديين يشاركون بمهرجان "الربيع" في الدوحة

مهرجان الربيع

مهرجان الربيع

محمد عبده

محمد عبده

عبادي الجوهر

عبادي الجوهر

رابح صقر

رابح صقر

تستعد العاصمة القطرية الدوحة لانطلاق المهرجان الأكبر والأطول على المستوى العربي، مهرجان "الربيع الرابع" الغنائي والذي تقيمه إذاعة صوت الريان ضمن الفعاليات في سوق واقف. 
 
سينطلق المهرجان بمشاركة نخبة من نجوم الغناء في العالم العربي وصل عددهم إلى 28 فناناً، وفقاً لنسخة الجدول التي حصلت عليها إحدى الصحف المحلية، والتي أظهرت مشاركة نجوم الغناء من السعودية، وهم: 
 
فنان العرب محمد عبده، والفنان الكبير عبادي الجوهر، وكذلك عبدالله الرويشد، رابح صقر، وعلي عبدالكريم.  
 
أظهرت النسخة المنشورة عن المهرجان الذي يبدأ من 23 يناير إلى 6 فبراير 2015، مشاركة بعض الفنانين الذين شاركوا مسبقاَ في الدورة الماضية "الثالثة" مثل الفنان الكبير عبادي الجوهر والنجمة الكويتية نوال وعبدالله الرويشد وديانا حداد ورابح صقر وعمر عبدالات، وكذلك استمرارية "فنان العرب" محمد عبده والنجم القطري علي عبدالستار.
 
وكذلك عودة بعض الأسماء التي شاركت في المواسم السابقة كالنجمة المغربية أسماء المنور وعاصي الحلاني الذي شارك في الموسم الأول من انطلاقة المهرجان. 
 
فيما يطل البعض الآخر لأول مرة مثل الفنان المصري محمد منير وانصاف مدني وصلاح ابن البادية وسميرة سعيد ولطفي بوشناق الذي ينتظر أن يحيي الحفلة ما قبل الأخيرة من فعاليات المهرجان. 
 
وحسب الجدول المقرر سيفتتح ستار مسرح سوق واقف في الليلة الأولى الفنان القطري سعود جاسم إلى جانب الفنان الكبير عبادي الجوهر، بينما تحيي الليلة الثانية النجمة ديانا حداد مع الفنان الكبير علي عبدالكريم، حيث سيقدم فيها علي عبدالكريم نخبة من الأغاني السعودية ذائعة الصيت أبان مجدها الذهبي. 
 
أما الليلة الثالثة  فسيحييها وليد الشامي والنجم القطري فهد الكبيسي، بينما سيحيي الليلة الرابعة النجمة المغربية أسماء المنور والنجم الأردني عمر عبدالات.
 
وتبقى الليلة الخامسة منفردة مع الصوت المصري محمد منير في احتفائية خاصة جماهيرية على مدرجات سوق واقف والتي تتسع لخمسة آلاف متفرج، فيما سيحيي الليلة السادسة الفنان القطري عيسى الكبيسي والنجمة الكويتية نوال. 
 
ويصدح بصوته في الليلة السابعة الفنان اللبناني رامي عياش والنجمة المصرية أنغام، يتبعها في اليوم الثامن الليلة الكبيرة بين علي عبدالستار وفنان العرب محمد عبده.
 
أما الليلة التاسعة فخصصت لحاتم العراقي واللبناني عاصي الحلاني، تليها الليلة العاشرة مع الفنانة إنصاف مدني والفنان صلاح ابن البادية، حيث تعتبر ليلة احتفاء بالفن السوداني الخالص، كما خصصت الليلة الحادية عشرة للفنان القطري غانم شاهين والفنان سعد لمجرد، تليها ليلة الغناء الطربي بين النجم الكويتي عبدالله الرويشد والفنان الكبير ملحم بركات. 
 
بينما سيصدح الفنان التونسي لطفي بو شناق والمغربية سميرة سعيد في الليلة ما قبل الأخيرة، ويختتم المهرجان لياليه في السادس من فبراير بالفنان القطري منصور المهندي والنجم السعودي رابح صقر.
 
ولا زالت إحدى الليالي تنتظر البت النهائي من قبل عدة فنانين جارية المفاوضات معهم، منهم "القيصر" كاظم الساهر، والذي أعطى موافقته شبه نهائية على المشاركة. 
 
وأولت إذاعة الريان مهمة تقديم الفنانين على مسرح المهرجان للمذيع فواز بن مزهر، والذي سيقدم أيضاً المؤتمرات الصحفية، بينما تذاع جميع الحفلات والمؤتمرات الصحفية على إذاعة صوت الريان متزامنة مع تلفزيون الريان وأيضا عبر قناة روتانا موسيقى، بينما أكد المسؤولون في مهرجان الربيع أن الفنانين سيحظون باحتفالية مصغرة قبل صعودهم على المسرح من خلال مرورهم على السجادة الحمراء كما هو المعتاد في الدورة الثالثة.