الممثل الكبير محمود سعيد يرحل تاركاً "الرسالة"

الممثل الفلسطيني محمود سعيد

الممثل الفلسطيني محمود سعيد

نعش الفقي

نعش الفقي

الممثل الفلسطيني محمود سعيد

الممثل الفلسطيني محمود سعيد

في صدمة كبيرة لعشاق الدراما اللبنانية، توفى النجم الفلسطيني الكبير محمود سعيد قبل ساعات قليلة من فجر العام الجديد، بعد معاناة مع المرض عن عمر 73 عاما، تاركا تاريخا حافلا بالأعمال المميزة أبرزها دوره التاريخي في الفيلم العالمي "الرسالة" بعدما أدى باقتدار شخصية خالد بن الوليد.
 
الفقيد توفى بالأمس واقيمت الصلاة على جثمانه بجامع الخاشقجي في الطريق الجديدة في بيروت، عصر أمس  ودفن في مقبرة "شهداء فلسطين" في شاتيلا، وتُقبل التعازي مساء اليوم  الأربعاء في الجامع نفسه.
 
وقد نعت نقابة الممثلين في لبنان الراحل باعتباره أحد مؤسسى التلفزيون اللبناني، وقدم من خلاله مجموعة كبيرة من الأعمال الخالدة من أبرزها مسلسل "فارس ونجود" حيث شاركته البطولة الفنانة سميرة توفيق، ومسلسل "سر الغريب" مع الممثل رشيد علامة، وفيلم "غزلان"، مسرحية "المهرج" لمحمد الماغوط ، كما تميز بصوته  في الأعمال المدبلجة والإعلانات .
 
ولد محمود سعيد في مدينة يافا في فلسطين بالعام 1941، إنتقل للعيش مع والدته في صيدا في جنوب لبنان بعمر السبع سنوات ، وبسبب وفاة والده، سجّلته أمه في "دار الأيتام الإسلامية" حيث تابع دروسه حتى المرحلة الثانوية، والتحق بمدارس "الأونروا" ، ليدرس فيها حتى السنة الثانوية الثانية، وبعدها استكمل محمود سعيد تثقيف نفسه.
 
إكتشفه رئيس قسم المذيعين في "الإذاعة اللبنانية" شفيق جدايل، واجتاز اختبارات الإذاعة عام 1959، وبدا العمل فى تلفزيون لبنان عام 1961، لينطلق فى عدة أدوار من أهمها فارس ونجود، ووصل للعالمية مع المخرج الكبير العقاد فى فيلم الرسالة.