بالأرقام :أجور نجوم الطرب فى حفلات رأس السنة

كاظم الساهر

كاظم الساهر

عمرو دياب

عمرو دياب

راغب علامة

راغب علامة

جورج وسوف

جورج وسوف

 اليسا

اليسا

بعد ثلاث سنوات من التقشف، يبدو أن العام 2015 سيشهد انطلاقة جديدة للأرقام القياسية وبخاصة فى عالم المطربين العرب، بعدما بدأت البشائر بأجور غير مسبوقة للنجوم مقابل إحياء حفلات رأس السنة.
 
المعروف أن الهضبة عمرو دياب هو الأعلى أجرا بين الجميع ويقال أنه تقاضى 170 ألف دولار مقابل غنائه فى أحد الفنادق بالقاهرة ليلة رأس السنة، ولكن عودة جورج وسوف غيرت كل المعايير بعدما قرر الحصول على 200 ألف دولار نظير كل حفل يقوم بإحيائه.
 
الأرقام الأخرى ليست بعيدة فالنجم العراقى كاظم الساهر سيحصل على 150 ألف دولار نظير إحيائه حفل رأس السنة هذا العام فى بيروت، بينما تتقاضى إليسا  100 ألف دولار عن الحفل الواحد ويتردد أنها مازالت حائرة ما بين البقاء فى بيروت أو القدوم إلى القاهرة، ويليها فى الترتيب النجم راغب علامة الذى تقاضى بالعل 80 ألف دولار مقابل إحياء  حفل رأس السنة بفندق سيتى ستارز إنتركونتيننتال ويشارك راغب فى الحفل المطربة مايا دياب وتحصل على 25 ألف دولار فقط.
 
80 ألف دولار يبدو أنه الرقم السحرى فقد تقاضته النجمة أنغام ، بينما حصل الثلاثى شيرين وتامر حسنى ومحمد فؤاد على 75 ألف دولار،، كما يحصل محمد حماقى على 400 ألف جنيه، ورفع المطرب هانى شاكر أجره إلى 300 ألف جنيه، كما رفع أيضا المطرب الشعبى حكيم إلى 250 ألف جنيه، وكل هؤلاء لم يوقعوا بعد على عقود حفلات رأس السنة.
 
وائل جسار حصل هو الآخر على 80 ألف دولار ولكن مقابل إحياء حفلتين، إحداهما ليلة رأس السنة بمشاركة تامر عاشور فى الفور سيزون، كما تقاضى  سامو زين مبلغ 80 ألف ولكن بالجنيه المصرى نظير المشاركة فى حفل يجمعه بآمال ماهر فى فندق ‘كونراد’ القاهرةوقد حصلت على المبلغ نفسه.