رسمياً: هند صبري فارسة فرنسية

تقديراً لدورها في تعزيز قيم الفن والعمل التطوعي، تتقلد مساء غد النجمة النجمة التونسية هند صبري وسام الفارس الممنوح إليها من الدولة الفرنسية فى حفل خاص سيعقد بالمركز الثقافي الفرنسى بالقاهرة.
 
هند ستتسلم الوسام من  جان لوك لافو مستشار التعاون والنشاط الثقافي ومدير المعهد الفرنسي بمصر الذي أكد أن وسام الفنون والآداب برتبة فارس، وهو أحد أعرق التكريمات الثقافية الفرنسية.
 
هند أعادت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك نشر البيان التعريفي الخاص بها والصادر عن المركز الفرنسى بمناسبة تكريمها وجاء فيه: "انطلقت هند صبري سينمائياً لأول مرة عندما كانت في الرابعة عشر من عمرها في الفيلم التونسي صمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي عام 1994 والذي تم اختياره بعد 19 عاماً ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم 100 فيلم عربي. ثم توالت أدوارها في عدد من الأفلام التونسية إلى أن جذبت هند انتباه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي والتي اختارتها لتلعب دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة في عام 2002. منحها دورها شهرة واسعة في أنحاء الوطن العربي وفي خلال فترة قصيرة أصبحت هند صبري واحدة من أبرز الممثلات التونسيات في مصر والوطن العربي". 
 
واضاف: "تتويجاً لجهود هند صبري الإنسانية وإنجازاتها الفنية، إختارتها مجلة CEO Middle East ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات بصمات مؤثرة في الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع".
 
كذلك تُعد هند واحدة من أبرز 4 نساء قمن بالإسهام في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على صفحات فيسبوك، وهي حركة مستوحاة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.