نجوم الفن يودعون "بنت البلد" معالي زايد

شيعت ظهر اليوم  النجمة المصرية معالى زايد، بعدما أقيمت صلاة الجنازة بمسجد السيدة نفيسة حسب وصيتها، كما تقرر أن يقام العزاء يوم الخميس المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة، بينما فتح باب النعي بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث بادر العشرات من نجوم الفن بتقديم العزاء لمحبى الفنانة والدعاء لها بالمغفرة على هاشتاغ خاص حمل اسم الفقيدة.
 
الزعيم عادل إمام لا يشارك كثيرا فى سرادقات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه بادر فور غعلان خبر الوفاة بنشر صورة تحمعه بالفقيدة من كواليس المسلسل الشهير "دموع فى عيون وقحة" وعلق عليها بقوله: "انا لله وانا اليه راجعون، رحمة الله على الفنانه القديره معالي زايد، أدعو لها بالرحمة و المغفرة".
 
النجمة شريهان التى كانت أول من علم بوفاة معالى زايد اكلينيكيا وطلبت لها الرحمة بالأمس، كانت أيضا أول من قدم واجب العزاء عبر نشر صورة لسورة الفاتحة مع دعاء طويل يطلب المغفرة والعفو عن النجمة التي طالما أسعدت الملايين بفنها وقالت: "أسأل الله أن يغفر لها ويرحمها، وأن يعافيها ويعفو عنها".
 
النجمة التونسية درة عبرت عن حزنها بوفاة الفنانة معالي زايد، بعد صراع مع مرض السرطان، ووصفت هذا العام بـ"سنة صعبة"، وكتبت درة عبر حسابها الشخصي على إنستغرام: "وفاة الفنانة الكبيرة المبدعة معالي زايد.. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة"، مضيفة: "سنة صعبة.. اللهم لا اعتراض".
 
الفنان نبيل الحلفاوي غرد عبر حسابه على موقع "تويتر"قائلا: "بنت البلد القاهرية، مهما كان رداؤها لا أراه عليها إلا (الملاية اللف). جمعت بين دموع المصرية وضحكاتها وإن مالت للثانية. رحم الله معالي زايد". وأضاف قائلاً: "تعرفون أمها (الست أمينة) ولكنها كانت فردا في عائلة كبيرة عمل جميعهم بفروع الفن المختلفة بشكل لا أظنه تكرر".