من التالى فى قائمة الراحلين من "آراب أيدول"؟

ثلاثى منطقة الخط

ثلاثى منطقة الخط

هى: عمرو رضا
 
بدأت إثارة لعبة الكراسى الموسيقية تحتدم فى كواليس منافسات برنامج اكتشاف المواهب "آراب أيدول"، بعدما رفضت لجنة التحكيم إنقاذ الموهبة الأولى المغادرة للمنافسة مؤمن خليل برغم الإشادة المتكررة من كل أعضاء اللجنة بموهبته، وباتت المؤشرات تتجه من بعده للثنائى أجراد يوغرطة من الجزائر وهيثم خلايلة من فلسطين الذى يدفع اثمن انحياز مواطنيه للموهبة البارزة منال موسى.
 
التصويت الذى بدأ مساء أمس لتحديد الثلاثة الذين سيدخلون منطقة الخطر، بدت ملامحه واضحة على الصفحات الرسمية لبرنامج آراب أيدول على الفيس بوك وتويتر، ويبدو أن هيثم خلايلى لا يلفت انتباه مواطنيه ولا يحظى بالتصويت اللازم، ولا توجد مؤشرات بأن اللجنة قد تتحرك لإنقاذه، كما يبدو أجراد أيضا مرشحا للتواجد للمرة الثانية داخل المنطقة نفسها خاصة وأن طريقته فى الغناء ليست ملائمة لطبيعة البرنامج الذى يهتم أكثر بالموسيقى الشرقية.
 
على الضفة الأخرى تبدو منال موسى فى منطقة الأمان لأسبوعين قادمين  على الأقل، ويشاركها الأمان نفسه حازم شريف من سوريا، وإن كانت تجربة المواسم السابقة تؤكد أن التصويت السورى لا ينقذ المواهب فى المربع الأخير كما حدث مع فرح يوسف فى الدورة الماضية، والأمر نفسه يتكرر مع المتنافس السعودى ماجد المدنى الذى يحظى بدعم كبير من النجمة أحلام ولكنه سيقع قريبا فى دائرة الخطر ما لم يقدم أداء فريدا يجمع تصويت آهالى الخليج الذين يعانون من تعدد المتنافسين هذا العام، وعليهم المفاضلة بين ماجد ونظيره الإماراتى  حميد العبدولى، بينما سيصارع أهل اليمن لبقاء مرشحهم الأول فى الأدوار النهائية وليد الجيلانى.
 
لأسباب تسويقية ستبقى بقية الأصوات المصرية متأرجحة ما بين منطقة الخطر، وبين التأهل للمراحل التالية، ومن المؤكد أن الأسابيع القادمة ستشهد التضحية بموهبة جديدة من بين ايناس عز الدين ومحمد رشاد ومحمد حسن، والأقرب أن الأخير سيستمر للأدوار الأخيرة وقد ينافس على اللقب.
 
من سيخرج فى الأدوار المقبلة ؟ سؤال يمكنك أن تعرف إجابته قبل انتهاء التصويت .. ولكن لا مانع من المشاركة لإنقاذ موهبتك المفضلة.