خبير قراءة الوجوه ورد الجببان: حسن الشافعي كريم يرفض الحياد وقلبه من الألماس

حسن الشافعي

حسن الشافعي

حسن الشافعي

حسن الشافعي

حسن الشافعي

حسن الشافعي

حسن الشافعي

حسن الشافعي

هي: تمام عجمية
 
شخصية أثبتت على مدى الاربع سنوات الماضية بأن هناك نجوما مغمورين يحتاجون الفرصة وفعلا استطاع أن يكسب فرصته ليكون من أكثر الشخصيات على مستوى الوطن العربي متابعةً. يشكل حضوره خوفا كبيرا عند متسابقي برنامج أراب ايدول ولكن لا يستطيع أحد أن ينسى بأنه أهم من قيّم الأصوات. إنه معشوق الجميلات الموزع الموسيقى حسن الشافعي الذي فسر لنا ملامحه خبير قراءة الوجوه ورد الجببان. وقال عنه:
 
حسن الشافعي صاحب الوجه الجداري عريض ومستطيل شكلا. المسافات العرضية متساوية، لكن طول الوجه أطول من العرض. وكما يقال إن للجدران آذان تسمع بها، يقال عن صاحب هذا الوجه إنه يملك حسا يدنو الخطر قبل وقوعه، وهذا ما يجعله حساسا تجاه كل ما يمكن أن يصدر عن الآخرين من فعل ورد فعل وكلام وتصرف، إذ لا فائدة من الجدران إذا لم يتم تشييدها لإبعاد الأخطار ولحفظ ما بداخلها.
 
وعلى الرغم من أن صاحب الوجه قد يكون منفعلا وسريع الغضب، إلا أنه قادر على التحكم بنفسه. ويمكنه دائما أن يظهر وجها صلبا عندما يهاجمه أحد، ويأخذ وقته حتى يعد هجومه المضاد.
 
هو إنسان مفعم بالأفكار الرائعة والأحلام العظيمة، ويصعب عليه التخطيط كما ينبغي ولذا فإنه يتجاهل المشاكل أو يضطر أحيانا إلى التصرف من دون تفكير جدي. يعيش من أجل اللحظة الحالية، ويكون شديد الوعي بها. وما يملكه من نظرة واسعة وشعور قوي بما هو هنا وما يحدث الآن، يجعله شخصا يتميز بقوة خاصة.
 
وقد يشعر بعض المرتبطين به أن معاشرته رائعة جدا ومميزة لما لديه من أفكار نادرة وغريبة. لا شك أنه من أكرم الناس في توزيع النصائح بلا مقابل، وعنده الجواب الشافي لكل سؤال وقضية، ومن الصعب عليه الوقوف على الحياد بصورة مستمرة، فحبه للجدل وإستناده إلى المنطق والتحليل يدفعانه إلى المجاهرة بآرائه الخاصة بأسلوب قد يقنع الآخرين على الرغم منهم في كثيرا من الأحيان، سحره عظيم إلى الدرجة التي يستحيل معها التحرر منه، إبتسامته ولطفه كثيرا ما يمحوان سيئاته عند من يحب فلا تنسى الإساءة فحسب بل تلازمه الإبتسامة أيضا مثل ظله، وتعمل المستحيل كي يهنأ ويسعد، الحب عنده عملية صعبة تتأرجح صعودا وهبوطا وسبب ذلك عادة التفكير  لدرجة التردد ويعتقد الكثيرون بأنه لئيم الطبع بارد الشعور غير أهل للثقة غير أن الواقع عكس تماما العضو القوي الكبد والقلب الضعيف المثاني السمة الخاصة به :جمال الجسم وتناسقه فلسفته: "لاتترك دارك يقل مقدارك"، جهته ليلية، معدنه النحاس، مزاجه معتدل وحجره الألماس.