مريم فخر الدين... بين الحياة والموت بعد جراحة في المخ

مريم فخر الدين

مريم فخر الدين

هي: عمرو رضا
جددت نقابة الممثلين المصرية فجر اليوم تأكيدها عدم وفاة النجمة الكبيرة مريم فخر الدين، بعد ساعات من تغريدة أطلقها الممثل النجم نبيل الحلفاوي نعى فيها الفنانة الشهيرة التي تعاني أزمة صحية طارئة منذ ثلاثة ايام، وترقد بين الحياة والموت في غرفة العناية المركزة بسبب أمراض الشيخوخة.
 
نبيل الحلفاوي عاد ومسح تغريدة النعي، ووضع أخرى تطالب الجميع بالدعاء للفنانة القديرة، ووصف حالتها بالحرجة للغاية، بعدما دخلت النجمة البالغة من العمر 81 عاما في غيبوبة تامة منذ يومين لم تفق منها أبدا، بعدما أجريت لها جراحة بالمخ لشفط تجمع دموي بعد إصابتها بنزيف حاد من الفم استلزم نقلها سريعا للمستشفى، ويرافقها حتى اللحظة النجم أشرف عبد الغفور والنجمة نبيلة عبيد وابنتاها أيمان محمود ذوالفقار ودينا ذوالفقار.
 
يذكر أن مريم فخر الدين الشهيرة بحسناء الشاشة من مواليد 8 يناير 1933، لأب مصري وأم مجرية، حصلت على شهاده البكالوريا من المدرسة الألمانية، وفازت عن طريق مجلة "ايماج" الفرنسية بجائزة أجمل وجه ، وهو الاعتراف الذي أهلها لأن تقوم بدور البطولة في أول افلامها السينمائيه وقدمت طوال مسيرتها 240 فيلماً. 
 
تزوجت من المخرج محمود ذو الفقار وأصبحت قاسما مشتركا في أفلامه وانجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما 8 سنوات حيث تطلقت في عام 1960، ثم تزوجت مرة ثانية من الدكتور محمد الطويل بعد 3 أشهر من طلاقها من محمود ذو الفقار وأنجبت منه أبنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات. وفي عام 1968 سافرت إلى لبنان وتزوجت هناك من المطرب السوري فهد بلان إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع، وظلت معه فترة ثم تطلقا.