مايا دياب تدعم حملة سرطان الثدي

شاركت الفنانة اللبنانية مايا دياب في اطلاق حملة "Pink Stands 4" في فندق "لو غراي" في بيروت، بهدف التوعية من مرض سرطان الثدي، وذلك ضمن مؤتمر صحافي في بيروت. 
 
وتعد هذه الحملة الأولى من نوعها حيث جمعت بين فنون الغناء والتمثيل والتجميل والأزياء، وعلى رأسها الناطقة الرسمية مايا دياب التي وقفت إلى جانب الممثلة نضال الأشقر وخبيرة التجميل هالة عجم وخبيرة الموضة هاديا سنو، حيث ستستخدم كل واحدة منهن رسالتها الفنية لتكون بمنزلة وسيلة توعية للوقاية من مرض سرطان الثدي.
 
وأعلنت مايا دياب خلال المؤتمر بأنها ستقترح تخصيص حلقة من برنامجها "هيك منغني" يكون هدفها توعية النساء من هذا المرض، من خلال إستقبال ناجيات عشن هذه التجربة ويشاركن في حلقة إستثنائية في حال تمّ قبول الفكرة.
 
من ناحيتها، اعتبرت خبيرة التجميل هالة عجم أن "الرسالة الأساسية لنا هي أن نحث النساء على القيام بفح "سرطان الثدي"، وأن تدعم كل امرأة جارتها أو صديقتها، والمهم أن نستمر بهذه الحملة ونلمس نتائج جيدة على لأرض لأن هذا الأمر ضروري بالنسبة لي، واي موضوع يخص هذه القضية فأنا جاهزة له".
 
وتعود فكرة الحملة إلى لبيب الشوفاني، مؤسس شركة "Bobolink" "بوبولينك"، الذي قال أن هذه الحملة كانت حلمه منذ عدة سنوات، وأن الناجيات من هذا المرض الخبيث أدين دورا رئيسا في تحقيق هذا الحلم وجعله حقيقة. وأضاف: "بغية تثبيت هذا الحلم وترسيخه في ذهن كل سيدة، استعنا بشخصيات معروفة ومحبوبة لها تأثير على المرأة العربية مثل مايا دياب، نضال الأشقر، هالة عجم وهاديا سنو".
 
يشار الى تمّ إنشاء موقع إلكتروني لدعم هذه الحملة  بحيث ينشر هذا الموقع ملخص عن الحملة ويحتوي على مجموعة من النصائح حول كيفية الوقاية من سرطان الثدي وبعض تجارب الناجيات من المرض.