52 متأهلا في "آراب آيدول" وأحلام تكشف غش متباري!

صورة سلفي مع حسن الشافعي

صورة سلفي مع حسن الشافعي

نانسي ووائل خلال العروض غير المباشرة

نانسي ووائل خلال العروض غير المباشرة

 قلبي دليلي

قلبي دليلي

نانسي ووائل خلال العروض غير المباشرة

نانسي ووائل خلال العروض غير المباشرة

فريق على رمش عيونها

فريق على رمش عيونها

 فريق دلوني على العيون السود

فريق دلوني على العيون السود

أحلام في كواليس البرنامج

أحلام في كواليس البرنامج

المشتركات بزي مضيفات الطير

المشتركات بزي مضيفات الطير

 7 من المشتركين يرتدون ملابس السجناء

7 من المشتركين يرتدون ملابس السجناء

هي: إحسان علّوه
 
شهدت الحلقة الخامسة من برنامج Arab Idol "ارب آيدول" منافسة كبيرة بين 82 موهبة عربية للوصول إلى مرحلة العروض المباشرة التي ستنطلق الأسبوع المقبل، وتأهل منهم 52 متباريا تمهيدا لتصفيتهم الى 24 وهو عدد المشتركين في مرحلة الحلقات المباشرة.
 
لجنة البرنامج المؤلفة من: حسن الشافعي، نانسي عجرم، وائل كفوري وأحلام، لم تجد صعوبة هذه المرة في إختيار الأصوات الجيدة خلال مرحلة الغناء مع الموسيقى، بإستثناء مشتركين شقيقين أحمد وزكريا خرّوب واللذين حازا بعدها على فرصة التأهل معاً.
 
وتم تقسيم المتبارين الى أربعة عشرة فريقا، وإختار القائمون على البرنامج إضفاء نكهة خاصة على اطلالات المشتركين عبر فرض ازياء موحدة لهم، كان أسوأها إطلالة 7 من المتسابقين بزي السجناء على خشبة المسرح وأدوا أغنية "قولولو الحقيقية"، وهي اطلالة لم تلق بالمشتركين، ولا ندري ما الفائدة من ظهورهم بهذا الشكل!
 
واختارت لجنة التحكيم من هذا الفريق: هيثم خلايلة ومحمد رشاد بينما ودّع ومصطفى بالخير، سالم سيراني، خالد بن نصر، محمد فخراني وأحمد الشادي منافسات البرنامج بعد أداءهم الذي لم يقنع اللجنة.
 
وتنافست 6 فتيات أمام اللجنة بأغنية " قالولي العيد" وتأهلت منهن 5 متسابقات وهم سحر مربوحا، وآية خفاجة، ومنار سامي، وإيمان عبد العزيز، وسحر سليمان.
 
وأدى الفريق الثاني أغنية "بلاش تبوسني"، فنجح كل من :عمار الكوفي، وماجد المدني مؤمن خليل وعبد العزيز الشريف بالإنتقال الى المرحلة الثانية من أصل 6 مشتركين.
 
منافسة محمومة
 
الفريق الثالث تسابق على أغنية "على رمش عيونها"، فتأهل كل من أحمد زيتون، ياسر علي حميد العبدولي، حازم شريف ومحمد مهدي للمرحلة المقبلة وغادر متسابق واحد.
 
وحازت كل من سهر أبو شروف، وإيناس عز الدين وسميحة ركيلا في الفريق الرابع على إجماع اللجنة في أغنية "غنيلي شوي شوي " من أصل 5 متسابقات.
 
وإنتقل نصف أعضاء فريق أغنية "بتؤمر عالراس وعالعين" الى النهائيات، وهم: كرار سلطان ، مؤمن زكي وابراهيم حردباش وذلك من أصل 6 مشتركين.
 
الحظ وقف هذه المرة الى جانب فريق أغنية "أمانة عليك" فإنتقل بالكامل إلى المرحلة المقبلة وهم: زكريا خروب، ومنير بدوحان، وأحمد خروب، وحازم عادل، ومصطفى سعد.
 
وتأهل من الفريق التاسع سمر صفوت، وسلمى أحمد بعد أدائهما لأغنية "إن راح منك يا عين" وغادر 3 متسابقين. وقد ارتدت المتباريات زي مضيفات الطيران.
 
أما المجموعة العاشرة فغنت "عهدير البوسطة" وتأهل منها: أجراد يوغرطة، وليد الجيلاني، واحمد سيد. كذلك فاز في المجموعة الحادية عشر بأغنية "سألوني الناس" كل من: خضراء بن لشهب، خولة منجاد، نورهان الكناني و منال موسى.
 
وأهلت أغنية "يا مارق عالطواحين" كل من عصام الموذني، وملحم مقداد، وجورج نجم وأحمد قباني إلى المرحلة التالية من وغادر اثنين.
 
وفازت هبة الله يوسف وجوان حسين بكلمة "نعم" من اللجنة بأغنية "دلوني عالعينين السود"، كذلك  تأهل من الفريق الرابع عشر 5 متسابقين من أصل 6 في أغنية "مال القمر ماله" وهم: أحمد وجدي، وعلي نجم، ومحمد حسن، وكريم محمد وأمين بورقيبة.
 
مواقف طريفة
ولم تخل الحلقة من مواقف طريفة بعدما فاجأت المتسابقة المصرية منار سامي لجنة التحكيم بموقف كوميدي حيث كتبت كلمات أغنية "قالولي العيد" على يدها حتى لا تنساها، وقال وائل أن قلبه محروق على فراق متسابقات فريق "مضيفات الطيران".
 
من جهتها، لم تنس أحلام موضوع مرض وبحّة المتسابق محمد هوبي في تجارب أداء العراق الذي قال في الكاستنيغ: "إقبلوني أنا مريض، لكن بإستطاعتي الغناء" فذكّرته بالموضوع وأعطته قبلة الشفاء قبل أن تدعوه إلى مغادرة المسرح!