"آراب آيدول" يتحدى الصعوبات في فلسطين

أعضاء لجنة حكم برنامج آراب آيدول

أعضاء لجنة حكم برنامج آراب آيدول

أعضاء لجنة حكم برنامج آراب آيدول

أعضاء لجنة حكم برنامج آراب آيدول

أعضاء لجنة حكم برنامج آراب آيدول

أعضاء لجنة حكم برنامج آراب آيدول

أحلام

أحلام

أحلام وصورة سلفي مع حسن الشافعي

أحلام وصورة سلفي مع حسن الشافعي

هي: إحسان علّوه
 
بعد إنتزاع النجم الفلسطيني محمد عساف العام الماضي لقب Arab Idol  "آراب آيدول"، وأصداء نجاحه في العالم العربي، تشجّعت لجنة البرنامج لأول مرة لتحط رحالها في فلسطين بحثاً عن مواهب غنيّة ومتميّزة كصوت عساف.
 
وأوكل مقدم البرنامج أحمد فهمي مهمّة مرافقة المشتركين في اليوم الأول لمرورهم أمام اللجنة إلى إبن البلد محمد عساف الذي أكد أن "وصول برنامج Arab Idol إلى فلسطين- رام الله، هو كسر لحواجز الإحتلال في القطاع وشكّل إنتصاراً لفلسطين".
 
ورسى اختيار اللجنة التي تضم: نانسي عجرم، أحلام، حسن الشافعي ووائل كفوري على 4 مواهب فلسطينية في رام الله منحتها الـEmirates Golden Ticket وهم: هيثم خلايلة، أحمد شعبان وأحمد مروان، إضافةً إلى الشابة الوحيدة منال موسى.
 
وكان لافتاً افتتاح إختبارات فلسطين مع الفنان الفلسطيني المعروف كيمو، أو عبد الكريم رمّانة، والذي اشتهر في بلده في مجال التمثيل والغناء الكوميدي الساخر. وفاجأ كيمو اللجنة بتقديمه أوعية لها تحتوي على تراب من فلسطين قائلاً: "بحثت في كل فلسطين فلم أجد أغلى من هذا، وأغلى ما نملك في هذا العالم هو التراب المقدس نقدمه لأجمل ناس في حياتي، كل لإحترم لكم". ورغم فرح اللجنة بهدية كيمو وخفة ظله، الا انها لم تتقبل صوته واستمتعت بعرضه فقط.
 
طبق باستا مقابل كل "نعم"
ولم تمر حلقة التجارب الرابعة من دون أن تفتح شهية الفنانة الإماراتية أحلام على الطعام بعدما اشتهرت الموسم الماضي بطلبها "الكنتاكي". فبعد يوم حافل بتجارب الأداء في باريس، وصل المشترك اللبناني أحمد هاشم والذي يعمل في مجال الطبخ وتحضير الأطباق الإيطالية في أحد أشهر مطاعم فرنسا، وهنا فرحت أحلام!
 
وبدل أن تطلب الفنانة الإماراتية من المشترك الغناء، قالت له "يلّا إطبخ" ممازحة إياه بالقول "لو غنّيت حلو، ما رح قلهم يعطوك البطاقة قبل ما تحضر إلنا باستا"، ثم اشترطت عليه تحضير طبق Pasta مع كل موافقة بالـ "نعم" من لجنة التحكيم! إلا أن كل ذلك لم يشفع للمشترك بقبوله في تجارب الأداء.
 
يشار الى انه تأهل أمس في ختام حلقات تجارب الأداء 15 مشتركا لينضموا الى 60 آخرين تأهلو في وقت سابق وهم: سميحة أركيلة، وعصام المدني، وخولة منكاد، ورقية ماغي، وناديا السباعي، وراوية مديلي (المغرب)، وأحمد خروب، وزكريا خروب، وهيثم خلايلة، وأحمد سفيان، ومنال موسى، وأحمد مروان (فلسطين)، وجورج نجم (لبنان)، وأحمد الشادي (السعودية).