فنانات سوريا يقدمن قلوبهن لضحايا سرطان الثدي

رنا ريشة

رنا ريشة

سلمى المصري

سلمى المصري

سلمى المصري

سلمى المصري

رنا ريشة

رنا ريشة

جيهان عبد العظي

جيهان عبد العظي

جيهان عبد العظيم

جيهان عبد العظيم

هي: تمام عجمية
 
أطلقت فنانات سوريا "حملة القلوب" على صفحات التواصل الاجتماعي.
 
الحملة عبارة عن وضع قلب على صفحاتهن الشخصية يعبرن من خلالها ولو بكلمة بأن "قلوبنا معك".
 
وبدأت الفنانة جيهان عبد العظيم الحملة وقالت عنها: "أحببت أن أشارك بهذه الحملة ولو بكلمة أو بتعبير صغير نعبر من خلاله على تضامننا وإحساسنا بهم وكي نقول لهم نحن معكم بكل مشاعرنا ومن جهة أخرى لتوعية الأخريات بضرورة الفحوصات الدورية للمرض".
 
 الفنانة جيني أسبر قالت لموقع "هي" عن هذه الحملة: "شاركت بالحملة وأحببت أن أعبر عن مشاعري ولو من خلال رمز للحب والوفاء وهو القلب". وبدورها قالت اسبر: "أتمنى من كل النساء أن يقمن  بفحص دوري لهذا المرض لأن علاجه في البدايات يكون أسهل".
 
الفنانة الشابة رنا ريشة انضمت لهذه الحملة وقالت: "هذا أقل ما نستطيع فعله وهو أن نعبر عن تضامننا بقلب أو بكلمة وأن ننشر الوعي لدى النساء بخصوص هذا المرض الذي يأتي ليقضي على أنوثة أي امرأة  إن لم تستطع تداركه في البدايات". 
 
الفنانة سلمى المصري شاركت بهذه الحملة التي اعتبرتها بمثابة كلمة أو تعبير عن شعورها  بهؤلاء المرضى. ومن ناحية أخرى اعتبرت أن من "واجبنا نشر الوعي لهذا المرض خاصة وأن هذا المرض يمكن مكافحته إن استطاعت المرأة كشفه مبكراً". 
 
كما تضامن مع الحملة عدد كبير من النجوم منهم ريم عبد العزيز، نسيمة ضاهر، تولين البكري وأخريات لتنتقل هذه الحملة إلى جميع صفحات التواصل الاجتماعي لتتضامن عدداً كبير من النساء والفتيات مع المرأة المصابة في هذا اليوم العالمي. ومن المعروف أن نجمات عالميات تضامنّ مع مرضى سرطان الثدي ولكن الاكثر لفتا للانظار هو تضامن النجمة انجلينا جولي، بعد ان قامت بدورها باستئصال ثدييها لاحتمال اصابتها بالمرض ما شكل مفاجأة كبيرة لجميع معجبيها.