من الأكثر تألقا في شخصية "العكيد"؟

 قيس الشيخ نجيب

قيس الشيخ نجيب

 وائل شرف

وائل شرف

 وائل شرف

وائل شرف

 سعد مينة

سعد مينة

سامر المصري

سامر المصري

 رشيد عساف

رشيد عساف

سامر المصري

سامر المصري

رشيد عساف

رشيد عساف

هي: تمام عجمية
 
كثرت ظاهرة أعمال البيئة الشامية في الدراما السورية في العقد الأخير وكان من أهم شخصياتها "العكيد" وهو "قبضاي الحارة".
 
وتعرضت هذه الشخصية كما هي أعمال " البيئة الشامية " لانتقادات بين مؤيد للشخصية كما قدمت وبين معارض لها  حيث أن الكثير من النقاد قالوا أن العكيد ليس حامي حمى الحارة بل هو الشخص الذي يأخذ المال كإتاوة. ولعب دور العكيد الكثير من نجوم الدراما السورية... فبرأيك من الأكثر تألقا في شخصية  " العكيد "؟
 
 قام بدور العكيد العديد من أشهر النجوم، نذكر منهم الفنان سامر المصري  الذي لعب دور العكيد أبو شهاب في المسلسل الجماهيري "باب الحارة" ليحقق نجومية كبيرة من خلال الدور وليصبح نجماَ من الصف الأول رغم أنه قام بتجسيد شخصيات كثيرة من قبل ولكنه أستطاع أن يحقق نجومية جماهيرية كبيرة من خلال شخصية العكيد. 
 
الفنان وائل شرف كان خليفة العكيد أبو شهاب ليجسد شخصية العكيد معتز  ولكن رغم ذلك لم يستطع الفنان وائل شرف أن يسرق لقب العكيد من المصري بل أحتفظ بلقب ابو العز أو معتز شيخ الشباب وظل لقب العكيد للفنان سامر المصري رغم خروجه من العمل. 
 
الفنان رشيد عساف لعب دور العكيد بأكثر من عمل منهم رجال العز والجزء الأول من مسلسل زمن البرغوت ولكن هذا الدور لم يقدم شيئاً على المنحى الفني للفنان رشيد عساف وخصوصاً أن العمل كان ضعيفاً من الناحية الإخراجية ولم يحقق انتشاراً كمسلسل باب الحارة. 
 
الفنان قيس الشيخ نجيب الذي خلف الفنان رشيد عساف في العكادة في مسلسل زمن البرغوت  بعد وفاة العكيد (رشيد عساف)  لم يستطع أن يحل محل العكيد الأساسي ولم يحقق له الدور أي انتشار, أو أي إضافة مميزة على المنحى الفني ما جعله يعتذر عن المشاركة في الجزء الثاني من العمل  ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر بأن الشيخ نجيب أبدع في الدور في الجزء الأول، ليكمل سعد مينه الجزء الثاني بدون أن يلفت أي نظر أو يترك أي بصمة.
 
وفي النهاية نستطيع أن نقول أن المصري هو الوحيد الذي حقق انتشاراً ونجومية في دور العكيد من جيل الشباب بينما أجاد نجوم الجيل المخضرم أمثال رفيق سبيعي والفنان الراحل عبد الرحمن آل رشي في هذا الدور. 
 
من الأكثر تألقاً برأيك في شخصية "العكيد"؟