تيم حسن..يعود إلى السينما المصرية بـ"خطة بديلة"

تيم حسن

تيم حسن

تيم حسن

تيم حسن

تيم حسن

تيم حسن

تمام عجمية 
 
حسم الفنان السوري تيم حسن إطلالته السينمائية الثانية بعد فيلمه "ميكانو" الذي قدمه في العام2009 وذلك من خلال الفيلم المصري "خطة بديلة"(plan B) من تأليف محمد علام  وإخراج احمد عبد الباسط.
 
وعن أحداث فيلمه الجديد الذي تنتجه شركة "فيلم أوف ايجيبت"، قال الفنان تيم حسن: "تتناول أحداث الفيلم قضايا تتعلق بالتلاعب والخداع واستغلال النفوذ وما يتعلق به من إشكاليات يتعدى تأثيراتها الشخصي لترمي ظلالها ثقيلة على أقدار الآخرين ومصائرهم،  وذلك من خلال صديقين درسا سوية ، كل منها يقرأ الاحداث والقوانين والحياة على طريقته الأمر الذي يضعهما في مواجهة بعضهما البعض في صراع يفرض منطقه الخاص".
 
خمس سنوات مرت على عرض فيلم "ميكانو" للفنان تيم حسن ، وهي فترة طويلة نسبياً يعلق  تيم عليها بقوله: " "اخترت (ميكانو) من بين عدة نصوص عرضت عليّ لأني وجدت في الشخصية مادة تمثيلية جيدة في نص جيد، ولم أشتغل سينما بعد (ميكانو)، فماعرض بعده لم يكن مقنعاً، فآثرت التأني بانتظار النص الجيد لاشتغله، وهو ما وجده أخيراً في فيلم (خطة بديلة).
 
وأضاف تيم: منذ دخلت مصر ورغبتي الحقيقة كانت العمل  في السينما المصرية، ولكنني لن أقبل العمل في فيلم بنص سيء لمجرد أنه سينما فقط".
 
يشارك الفنان تيم حسم في بطولة الفيلم النجم خالد النبوي وكل من النجوم المصريين  عزت أبو عوف، أمينة خليل، فريال يوسف، صبري عبد المنعم، أحمد صيام،  تميم عبده، رانيا الملاح وآخرون