نجمات عربيات بدأن النجومية من عروض الازياء

لاميتا فرنجية

لاميتا فرنجية

 سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

لاميتا فرنجية

لاميتا فرنجية

لاميتا فرنجية

لاميتا فرنجية

 ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز

 ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز

 ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز

 سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

جيني إسبر

جيني إسبر

البحرينية شيلاء سبت

البحرينية شيلاء سبت

أروى جودة

أروى جودة

أروى جودة

أروى جودة

البحرينية شيلاء سبت

البحرينية شيلاء سبت

البحرينية شيلاء سبت

البحرينية شيلاء سبت

جينى إسبر

جينى إسبر

أميرة فتحى

أميرة فتحى

أميرة فتحى

أميرة فتحى

أروى جودة

أروى جودة

هى: عمرو رضا
 
الجمال.. الرشاقة.. الأناقة.. الثقة.. والقدرة على مواجهة الجمهور، صفات أساسية يجب أن تتوفر في كل عارضة أزياء، ونجمة تمثيل، لهذا تعد منصات بيوت الأزياء أقصر طريق لنجومية الفن في العالم كله، والمصدر الرئيسى لجميلات الشاشة العربية... والقائمة أطول من توقعاتك ويكفي أن تعرف أن نصف نجمات الفن الآن بدأن من عروض الازياء.
 
النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور أشهر نجمات التمثيل والطرب عملت كعارضة أزياء، خصوصاً وأن منصات بيوت الأزياء حملتها طويلا منذ عام 1990 لتقدم أشهر العلامات التجارية، ولكنها لم تذهب لعالم الفن مباشرة بل عملت كموديل في الإعلانات، وحققت شهرة كبيرة حتى 1998 لتظهر لأول مرة كممثلة من خلال مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية اللبنانية.
 
النجمة ياسمين عبد العزيز صاحبة أعلى الايرادات فى السينما الكوميدية الآن، فشلت في إقناع والدها المخرج محمد عبد العزيز بموهبتها، ولكنها أقنعت الكثير من زملائه الذين شاركوه حضور عروضها للأزياء وهى لم تتخط عامها الخامس عشر، فبدأت تنهال عليها عروض تصوير الإعلانات والمشاركة في تصوير الأغنيات، ثم انتقلت لعالم الفن عبر تيمة الفتاة الشقية التي ميزتها فى الاعلانات، فبدأت مع النجمة سميرة أحمد فى مسلسل"امرأة من زمن الحب" ثم قدمت بطولة عدة أفلام منها  قلب جريء" و" صايع بحر" و"زكي شان" و"الرهينة" و"كركر" و" حريم كريم" و"عصابة الدكتور عمر" و" الداده دودي" و"الثلاثة يشتغلونها".
 
النجمة الممثلة والمطربة أميره فتحي حصلت على العشرات من الفرص الكبرى فى عالم التمثيل والغناء بعدما تألقت على منصات عروض الأزياء، ثم انتقلت لتلفت أنظار الجميع كموديل اعلانات ثم شاركت فى تصوير الأغنيات ليكتشفها النجم الكبير سمير غانم الذى تحمس لمنحها دور البطولة المساعدة في مسرحية "بهلول فى استنابول"، وانتقلت بعدها لتقدم الفيلم المعروف "صعيدي في الجامعة الأميركية"، واحتلت أدوار البطولة في "فـرقـة بــنــات وبـــس"، و"لــوكـــان ده حـلـم"، ومنذ عام 2011 قررت التفرغ للغناء وبدأت باغنية "عقبال كل البنات".
 
النجمة الشابة أروى جودة لم تستطع تحقيق حلمها فى دخول عالم التمثيل من بوابة خالتها النجمة الكبيرة صفاء أبو السعود، ولكن عالم الأزياء حقق لها حلم حياتها، فقد التقطتها عيون المصورين على منصات عروض الأزياء لتنتقل بسرعة لأفيشات أشهر الأفلام فقدمت "مفيش غير كده" و"منتهى اللذة" و"على جنب يا أسطى" و"زى النهاردة" مع المخرج عمرو سلامة ومن المسلسلات قدمت "المواطن إكس" و "نابليون والمحروسة" مع ليلي علوي، و"خطوط حمراء" مع أحمد السقا.
 
النجمة البحرينية شيلاء سبت جمعت الحسنين فهي قبل دخولها عالم التمثيل، حصدت لقب ملكة جمال كما تصدرت قوائم أكثر عارضات الأزياء العرب جمالا، ولا زالت رغم محاولاتها لاثبات تواجدها فى عالم الفن، تؤكد أن عروض الأزياء مهنتها الأولى وغرامها الدائم.
 
اللبنانية لاميتا فرنجية خاضت الدرب نفسه فمن كواليس مسابقات ملكات الجمال في بلادها وفى الولايات المتحدة الأميركية، انتقلت لمنصات عروض الأزياء مع المصممين اللبنانيين، وخطف جمالها اللافت الأنظار، لتقفز الى شاشة الفن وان كانت لا زالت أدوارها مقتصرة على فتاة الإغراء.
 
الممثلة السورية جيني إسبر من أب سوري من أصل أرمني وأم أوكرانية خرجت من كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين للعمل فورا كعارضة أزياء محلية بسبب جمالها اللافت، ولم تحتج لوقت طويل حتى تخطفها الدراما السورية الباحثة عن وجوه جميلة جديدة، لتشارك في أعمال أسياد المال، زمان الوصل، بقعة ضوء، صقر قريش، سقف العالم، الوصية، صبايا.
 
القصة تتكرر مع عشرات الجميلات منهن دوللي شاهين واللبنانية رزان جمال، والفنانة المصرية الشابة تارا عماد آخر عنقود عارضات الأزياء المتألقات فى عالم الفن بعدما شاركت الزعيم عادل إمام مسلسله الأخير "صاحب السعادة".
 
يذكر أن حكاية انتقال عارضات الأزياء لعالم السينما قديمة وظهرت مع أول جيل من العارضات المصريات فى نهاية الخمسينيات من القرن الماضى على يد النجمات رجاء الجداوي وليلى شعير والمصادفة أن الممثلة صاحبة الشخصية القوية و المميزة منى واصف بدأت مشوارها الفني كعارضة ازياء أيضا.