نجوم الدراما السورية... إبن الوز فنان

محمد ال رشي

محمد ال رشي

قيس الشيخ نجيب

قيس الشيخ نجيب

 عمر حجو

عمر حجو

عبد الهادي الصباغ

عبد الهادي الصباغ

محمد الشيخ نجيب

محمد الشيخ نجيب

محمد رافع

محمد رافع

وفيق الزعيم

وفيق الزعيم

وائل شرف

وائل شرف

مها المصري

مها المصري

 عبد الرحمن ال رشي

عبد الرحمن ال رشي

 عبد الرحمن ال رشي

عبد الرحمن ال رشي

ديمة بياعة

ديمة بياعة

ديمة بياعة

ديمة بياعة

ديمة بياعة

ديمة بياعة

ديمة بياعة

ديمة بياعة

رفيق سبيعي

رفيق سبيعي

طارق الصباغ

طارق الصباغ

 سيف الشيخ نجيب

سيف الشيخ نجيب

 رندة مرعشلي

رندة مرعشلي

الليث حجو

الليث حجو

هي: تمام عجمية
 
يقال "فرخ البط عوام" .... ويقال أيضاً أن الإنسان ابن بيئته.... وأثبتت تلك المقولات صدقيتها في شتى مجالات الحياة. ففي أغلب المهن نرى أن الآباء يورثون مهنتهم لأحد من أبنائهم على الأقل وتشهد الساحة الفنية الكثير من تلك الحالات حيث باتت ظاهرة واضحة للعيان. وهناك من كانت نجومية أبنائه تفوق نجوميته. القائمة مليئة بالأسماء وتطول يومياً.
 
في الدراما السورية هناك الكثير من العائلات الفنية التي تركت بصمات هامة في مسيرة الدراما وتفوقها. من تلك العائلات التي أعطت نجوماً إن كان في التمثيل أو الإخراج عائلة المرحوم الفنان والمخرج محمد الشيخ نجيب ونجله الفنان قيس الشيخ نجيب الذي ظهر في بداياته في  مسلسل "أيام شامية" بينما لم يبلغ العشر سنوات، وما لبث أن وجد نفسه يدرس التمثيل ويجسد ادوار بطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية،  واستطاع فيما بعد أن يتصدر قائمة النجوم الشباب في الدراما السورية وأخيه سيف الشيخ نحيب الذي دخل عالم الإخراج وتفوق به أيضاً.
 
من الأسماء الهامة أيضاً والتي أعطت للدراما رافداً جديداً متجدداً في عالم الإخراج الليث حجوا ابن الفنان القدير عمر حجو حيث برز اسمه في العديد من الأعمال التي حملت توقيعه وكان أهمها مسلسل " ضيعة ضايعة " وغيرها من الأعمال الهامة.
 
وكذلك الفنان والمخرج سيف الدين السبيعي ابن الفنان القدير رفيق سبيعي الذي سطع نجمه في عالم التمثيل والإخراج حيث كانت له بصمته الخاصة والمميزة.
 
ومن الفنانين النجوم الفنان وائل شرف إبن الفنان المرحوم صبحي الرفاعي واستطاع وائل شرف أن يفوق والده شهرة ونجومية في زمن قياسي وقد تألق في أهم أعماله "باب الحاره" بدور معتز أبن أبو عصام وغيرها من الأعمال كالدبور وبيت جدي وغيرها... 
 
الفنان الشهيد محمد رافع الذي رغم عمره الفني القصير استطاع أيضاً أن يقدم أعمالاً ستبقى في خالدة في ذاكرة المشاهدين وهو ابن الفنان أحمد رافع.
 
براء الزعيم دخل عالم الفن من بوابة المعهد العالي للفنون المسرحية بالإضافة لتعلمه وتأثره بتجربة وخبرة والده الفنان الراحل وفيق الزعيم.
 
ومن الأسماء التي سطعت في سماء النجومية أيضاً الفنانة ديمة بياعة إبنة الفنانة مها المصري من زوجها مدير التصوير حازم بياعة. واستطاعت أن  تقتحم هذا العالم بقوة ليتقدم أسمها من بنات جيلها في الدراما السورية وتميزت مؤخراً بمسلسل صبايا بأجزائه المتعددة.
 
الفنان محمد آل رشي ابن الفنان العملاق المرحوم عبد الرحمن آل رشي دخل الفن وقدم العديد من الأعمال التي حملت تواقيع مخرجين كبار.
 
الفنان الشاب طارق الصباغ ابن الفنان عبد الهادي الصباغ من الفنانين الذين قطعوا مسافة جيدة في زمن قصير واستطاعوا إثبات الذات في الدراما السورية.
 
وبرزت مؤخراً مجموعة من أسماء أبناء الفنانين منها هالمستقبل. ابنة الفنان طارق مرعشلي والفنانة رندة مرعشلي.
 
وأخيراً يبدو أن نجوم الدراما السورية ينجبون نجوم المستقبل...