الفنانون في وداع مازن دياب: "بكّير يا صديقنا!"

مازن دياب.

مازن دياب.

 مازن دياب مع الفنانة ديانا كرزون

مازن دياب مع الفنانة ديانا كرزون

مازن دياب مع حليمة بولند

مازن دياب مع حليمة بولند

مازن دياب وابتسامة قهرت مرض السرطان

مازن دياب وابتسامة قهرت مرض السرطان

مازن دياب

مازن دياب

 مازن دياب مع الفنان وائل كفوري

مازن دياب مع الفنان وائل كفوري

 مازن دياب في احد التكريمات له

مازن دياب في احد التكريمات له

 ديانا كرزون وصور مع مازن دياب للذكرى

ديانا كرزون وصور مع مازن دياب للذكرى

 ليان بزلميط مع مازن دياب.

ليان بزلميط مع مازن دياب.

 مازن دياب برفقة الفنانة مايا دياب

مازن دياب برفقة الفنانة مايا دياب

مازن دياب خلال علاجه من مرض السرطان

مازن دياب خلال علاجه من مرض السرطان

هي: إحسان علوه
 
صُدم الوسط الفني بحادثة مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب أمس الجمعة داخل شقته بمنطقة الدوار السابع في العاصمة الأردنية عمّان، وتوالت ردود الفعل المستنكرة والشاجبة من الإعلاميين والفنانين الذين عبروا على مواقع التواصل الإجتماعي عن حزنهم العميق لفقدانهم "صديقا وأخاً" كما وصفوه. 
 
الفنانة الأردنية ديانا كرزون استذكرت الراحل بصور جمعتهما معاً في وقت سابق ونشرتها على صفحتها معلقة عليها: "إنا لله وإنا اليه راجعون...الصديق والأخ الإعلامي مازن دياب في ذمة الله ...لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم... الله يرحمك يا مازن مكانك رح يضل فاضي".
 
الممثل اللبناني يوسف الخال كتب: "أقوى من السرطان وأقوى من الدياب.. مازن دياب.. يرحمك ولا يرحمهم"، اما زوجته الفنانة نيكول سابا فعلقت: "ما بصدّق انو الصديق والأخ مازن دياب توفّى!! شو عم بصير بهالدني؟؟! الله يرحمك ويرحمنا".
 
من جهتها، تلقت الفنانة الفلسطينية ليان بزلميط، خبر مقتل دياب، بصدمة وحزن شديدين ونعته ليان عبر صفحتها قائلة: "ان لله وان إليه راجعون، أنا مصدومة، لا أصدق، مازن شُفي من السرطان ليُقتل بهذه الطريقة؟ عار عليكم من فعلتم ذلك، إنهاء حياة شخص ما ليست لعبة".
 
وتابعت بزلميط: "حبيبي مازن الله يرحمك، كنت لي أكثر من أخ، لا استطيع سوى الدعاء لك فقط الآن..كنت قريباً مني جداً وابداً ما تركتني.. كنت أتمنى أن تتاح لي الفرصة كي أرد لك نصف ما فعلته معي فقط، ولكني كنت في غاية الغباء عندما ظننت أن لدي وقت كي أفعل ذلك، بحبك".
 
الممثلة السورية ليليا الاطرش قالت: "بكير يا مازن..إنا لله وإنا اليه راجعو:"، في حين نعت الفنانة العراقية رياض رحمة دياب بالقول" الله يرحمك ويصبر اهلك".
 
الفنانة الشابة كارمن سليمان علقت: "مازن دياب الإعلامي الأكثر من رائع. رحمه الله اللهم اغفر له في الدنيا وفي الآخره. سأفتقدك".
 
بدورها كتبت شذى حسون: "ما اصدَق! صحيت على خبر مقتل الاعلامي الاردني الصديق مازن دياب في شقته خبر محزن ومؤسف جدا الله يرحمه ويحسن اليه انا لله وانا اليه راجعون".
 
أما الممثلة السورية شكران مرتجى فتوجت لمازن بالقول: "مازن دياب أيها اﻹنسان الجميل....شفيت من مرض خبيث وقتلت بيد خبيثة حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحم اهلك ومحبينك".
 
وكان دياب عمل في إذاعات أردنية عدة، وله برامج معروفة، منها "وانت مروح" على أثير إذاعة "صوت الغد" الأردنية، كما أنه كان قد ارتبط بخطبة بالفنانة الأردنية لارا الصفدي، وقبلها كان قد أشيع أنه ارتبط بخطبة مع الفنانة ديانا كرزون. 
 
وتخرج دياب تخرّج من برنامج "ستديو الفن" في العام 2002 عن فئة تقديم البرامج، وتابع دراسته الجامعية ليحصل على دبلوم دراسات عليا من كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية. وانضم إلى أسرة "صوت الموسيقى" ومجلة "ستار"، وقدّم العديد من الحفلات.
 
كما شغل دياب الرأي العام اللبناني والعربي قبل نحو عام حين كشف أنه مصاب بمرض السرطان في الرئة وأنه خضع لجلسات العلاج الكيميائي (بعد إزالة قسم من الرئة)، وقد تحسنت حالته بعدها. ومن آخر أعماله تجسيده تجربته مع السرطان في فيلم سينمائي توعوي بعنوان "اجا دوري".