نجوم الطرب يسافرون من تترات المسلسلات للألبومات في العيد

 محمد فؤاد

محمد فؤاد

إليسا

إليسا

هى: عمرو رضا
 
بعد عامين كاملين من الغياب والاكتفاء بالتواجد على تترات مسلسلات رمضان، يعود نجوم الطرب العربي مجددا لعالم الألبومات أخيرا، والمناسبة عيد الفطر الذى يمثل موسما سنويا لطرح كل ما هو جديد، على عشاق الغناء. والجديد ان المنافسة هذا العام  تكاد تكون الفرصة الأخيرة لبعض النجوم.
 
إليسا تعيش حالة حب
النجمة اليسا أول من حسم أمره وقرر خوض منافسات عيد الفطر بألبوم سيصدر في العيد، ويحمل اسم "حالة حب" بعدما كان اسمه الأول  "كوني كونك" والألبوم يضم 14 أغنية، ومنها “حب كل حياتي، حالة حب، يا مرايتي، حلوة يا بلدي، بطلي تحبي، أد الأيام، إنسانة بريئة، وجعت قلبى، أنا مجنونة، برغم الظروف، عمر جديد، أنا نفسى، لو إتقابلنا، أول مرة” من كلمات الشعراء بهاء الدين محمد، أمير طعيمة، أحمد مرزوق، سلامة على، بالإضافة إلى نادر عبد الله.
 
إليسا تقوم فى الألبوم بإعادة تقديم أغنية "أول مرة تحب" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، وكذلك أغنية “حلوة يا بلدى”  للفنانة داليدا، والتي لحنها سمير حبيب، كما تتعاون  لأول مرة  مع الفنان تامر عاشور كموزع موسيقى  فى أغنية “برغم الظروف”.
 
محمد فؤاد يلجأ لدموع راجل
الفنان المصري محمد فؤاد تردد طويلا في طرح ألبومه الجديد "دموع راجل"، ولكنه قرر المغامرة وخوض سباق العيد آملا أن يمثل برنامجه للمقالب "فؤش فى المعسكر" دافعا ليتذكره الجمهور بعد غياب عن عالم الموسيقى دام أربع سنوات كاملة منذ آخر ألبوماته 'أنا بين إيديك' الذي تم طرحه مع 'روتانا' عام 2010.
 
يضم الألبوم 10 أغنيات تعاون خلالها مع الشعراء أمير طعيمة، أسامة محرز، إيهاب عبده، هاني عبد الكريم، والملحنين وليد سعد، رامي جمال، خالد عز، ومحمد عبد المنعم، كما يشهد الألبوم عودة للتعاون بين فؤاد والشاعر أيمن بهجت قمر.
 
تامر عاشور راجع
المطرب الشاب تامر عاشور قرر طرح ألبومه الثالث في الأسواق بعدما انتهى من الإشراف على إعداد فيديو كليب أغنيته الجديدة "أنا راجع"، والتي ستحمل اسم ألبومه المقبل، الذي يعد أول تعاون له مع شركة "مزيكا"، ويتعاون عاشور في الألبوم مع الشعراء نادر عبد الله، خالد تاج الدين، محمد البوغة، عمرو يحيى، أحمد الجندي، والملحنين عمرو مصطفى، وليد سعد، إسلام زكي، ومحمد خلف، كما لحن تامر عاشور لنفسه أكثر من أغنية، ويتعاون مع الموزعين عادل حقي، أحمد إبراهيم، آسر عاشور، وأحمد عبد السلام.
 
ساندي.. "حلوة جدا"
النجمة المصرية ساندي بدأت حملة مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعى للترويج مبكرا لألبومها الجديد الذي يحمل عنوان حلوة جداً، وهو من إنتاج شركة عالم الفن لصاحبها المنتج المصري محسن جابر في أول تعاون بين الطرفين.
 
يضم ألبوم  "حلوة جدا" 10 أغنيات هي :"حلوة جدا" كلمات إسلام مصطفى وألحان بلال سرور وتوزيع هاني ربيع، "حياة طبيعة" كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع هاني ربيع، "متلخبطة" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم، "من ورا نظارتي" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم، "عروسة لعبة" كلمات باسم عادل وإسلام مصطفى، وألحان محمد رحيم، وتوزيع شريف قاسم، "أنا وهو" كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع شريف قاسم، "مطب" كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع هاني ربيع، "روحوا قولوا " كلمات تامر حسين، وألحان حسام بدران وتوزيع أحمد إبراهيم، "من حقي" من كلمات جمال الخولي، ولحن وتوزيع أحمد إبراهيم، كما ستقدم أغنية باللغة الإنكليزية في الألبوم تحمل اسم lady killer.
 
نوال الزغبي محتارة
النجمة اللبنانية نوال الزغبي تستعد لإطلاق ألبومها الجديد ولكنها لم تقرر بعد هل تطرحه في أول أيام عيد الفطر أم تهرب به لنهاية فصل الصيف، لكن المؤكد أنها حضرت للقاهرة واجتمعت مع الملحن والمنتج الموسيقي محمد رحيم، المشرف على تنفيذ الألبوم وتم تسجيل خمس أغنيات مصرية للملحنين محمد رحيم، رامي صبري، محمد يحيى وعمرو مصطفى، إضافة لثلاث أغنيات من ألحان الموسيقار محمد عبد المنعم ومن كلمات الشاعر محمد البوغه وأحمد علي موسى ووائل توفيق، مع أغنية لبنانية من ألحان سليم سلامة، وتتعاون مع نزار فرنسيس وسمير صفير بأغنية أخرى، فيما اختارت أغنية خليجية بعنوان "ما أحس قلبي" من كلمات سعود الشربتلي وألحان عبد الله القعود، وأغنية أخرى من كلمات وألحان صلاح الكردي.
 
المطرب اللبناني رامي عياش وضع هو الآخر اللمسات النهائية على ألبومه الجديد المقرر طرحه في موسم عيد الفطر، وسيقوم هذا الأسبوع بتصوير غلاف الألبوم، الذي يضم 9 أغنيات تعاون فيها مع الشعراء والملحنين، سليم عساف، محمد يحيى، جان ماري رياشي، داني حلو ونور الملاح، كما شارك رامي بتلحين وكتابة بعض كلمات أغاني هذا الألبوم.
 
كما خرج من السباق النجوم آمال ماهر وايهاب توفيق ولؤي وعمرو دياب وأغلبهم أعلن عن تأجيل طرح الألبومات الجديدة لعيد الأضحى، أو بداية فصل الشتاء.
 
هل يحسم موسم عيد الفطر مبكرا الصراع على لقب الأفضل مبيعا من بين هؤلاء النجوم؟ أيام قليلة ونعرف الاجابة.