فنانون يردّدون هذه الأدعية في رمضان

عمرو دياب

عمرو دياب

عاصي الحلاني

عاصي الحلاني

هاني شاكر

هاني شاكر

عاصي الحلاني

عاصي الحلاني

دعاء عاصي الحلاني في رمضان

دعاء عاصي الحلاني في رمضان

 اصالة نصري

اصالة نصري

دعاء الفنانة أحلام في رمضان

دعاء الفنانة أحلام في رمضان

أحلام

أحلام

 
مع بداية شهر الرحمة والغفران، إمتلأت صفحات الفنانين العرب بأقوال مأثورة وأدعية دينية من وحي أجواء شهر رمضان وشاركوها مع جمهورهم على صفحات التواصل الإجتماعي.
 
 وفي هذا الإطار، يشارك  فارس الغناء العربي عاصي الحلاني يوميّاً محبيه بأدعية مميّزة يخاطب فيها ربّ العالمين بأصدق الكلمات، بينها "اللهم لا تقطع رجاءَنا، وبلغنا آمالنا، واكفنا أعداءَنا، وأصلِح لنا شأننا، وارزقنا قلبآ توابا، واغفر لنا واهدنا وارزقنا وانت خير الرازقين…".
 
من جهتها، تنثر الفنانة السورية أصالة على صفحتها على "فيسبوك" أدعية وأقوال مأثورة، ومنها: "اللهم اجعل دعواتنا لا ترد وهب لنا رزقا لا يعد وافتح لنا بابا للجنة لا يسد"، "إنه رمضان الذي به نجوع كي نتذكر الجائعين ونشعر بهم والعطشى والمحرومين إنه إمتحان إلهي غاية بالعدل فليقدرنا الله على فعل الصواب".
 
الفنان المصري هاني شاكر غرد على صفحته بهذه الكلمات المؤثرة :"اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ".
 
أما الفنانة الإماراتية أحلام فيبدو أنها تقوم بدور "الداعية" في رمضان وذلك عبر نشرها يوميا على مواقع التواصل الإجتماعي قصصاً وأحاديث وأدعية دينية من وحي الشهر الكريم، فأطلعت متابعيها على "التيجان الأربعة" وهي: "تاج الذكر: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير؛ تاج التسبيح :سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته؛ تاج الدعاء: ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار؛ تاج الإستغفار: اللهم أنت ربي ﻻ إله إﻻ أنت، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، و أبوء بذنبي فإغفر لي فإنه ﻻ يغفر الذنوب إﻻ أنت" وختمت قائلة :"اجعلوها تيجان تزين رؤوسكم وترطب ألسنتكم في غاية الروعة".
 
بدوره نشر الفنان عمرو دياب الدعاء الثالث له في شهر رمضان الكريم بصوته، على موقع الفيديو "اليوتيوب"  تحت اسم "الصبور".
 
ويقول الدعاء "يا رب صبرني على كل ما بلاني، يا رب قدرني مكنش حد تاني، فيه في الحياة أسرار، فيه ألف ألف اتجاه، وأنا عشتها بإصرار، مش لاقي طوق النجاة، مانجانيش غير ذكرك، مانجانيش غيرك، دانا كل ما افتكرك بغرق يا رب في خيرك.. يا صبور".