نجوم الدراما في الطريق للمحاكم... والأسباب ؟

 مصطفى شعبان

مصطفى شعبان

عادل امام صاحب السعادة

عادل امام صاحب السعادة

 هند صبرى امبراطورية مين

هند صبرى امبراطورية مين

 صديق العمر جمال سليمان

صديق العمر جمال سليمان

 صديق العمر جمال سليمان

صديق العمر جمال سليمان

 دوللى شاهين

دوللى شاهين

 دوللى شاهين

دوللى شاهين

 أمراض نسا

أمراض نسا

هي: عمرو رضا
 
رغم أننا لا زلنا في الأسبوع الأول من الشهر الكريم، إلا أن نصف المسلسلات التي عرضت تقريبا ذهبت أو فى طريقها لمنصة القضاء، للفصل في عشرات الدعاوى المقدمة من نقابات ومؤسسات وأفراد يتهمون النجوم عادل امام و جمال سليمان ونيللي كريم ومصطفى شعبان بتهم أقلها الإساءة للتاريخ... وتصل أحيانا لتشويه السمعة.
 
النجم الكبير الزعيم عادل إمام قدم مسلسله الجديد "صاحب السعادة" للضحك فقط. وقال قبل عرضه أن الشعب مل من السياسة والأزمات ويريد الضحك فقط، وهذا صحيح نسبيا، ولكن ليس كل الشعب فقد بادر الدكتور هشام الخولي مدير مستشفي دار الفؤاد المتخصصة فى أمراض القلب، برفع دعوى قضائية ضد الفنان عادل إمام، وصناع مسلسل “صاحب السعادة”، وذلك بسبب الإساءة لهم في إحدى حلقات المسلسل.
 
وقال مدير المستشفى الدكتور هشام الخولي: “إن المسلسل أساء إلى المستشفى وإدارتها، وصورهم على أنهم يبتزون المرضى، ويرفضون دخولهم إلا قبل دفع فاتورة العلاج مقدما، وهو يعاكس الواقع".
 
النجم جمال سليمان أعلن أن قيامه بدور الزعيم جمال عبد الناصر فى مسلسل "صديق العمر" مهمة وطنية، ولكن المحامي الشهير في القاهرة الدكتور سمير صبري، له رأي آخر، فقد تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لوقف عرض المسلسل لأنه خالف الشرف المهني، وذلك لأنه لم يعمل على ايصال الحقائق والوقائع التي تحدث أو حدثت بالفعل بشكل يهدف إلى جذب الجمهور، وأساء إلى شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.
 
النجم مصطفى شعبان فوجئ هو الآخر باستدعائه للتحقيق معه أمام النيابة، بعدما قامت نقابة الأطباء المصريين برفع دعوى قضائية ضد صناع المسلسل الجديد "دكتور أمراض نسا"، وبطله، وذلك لما تضمنه العمل من تشويه لصورة الأطباء. وأبدت النقابة، في بيان لها، استياءها الشديد من العمل لأنه يسلط الضوء على نموذج طبيب شاب، بعيد تماما عن أي التزام أخلاقي أو مهني، يستغل مهنته في إقامة علاقات مع مريضاته، بينما لا يظهر في المسلسل أي نماذج إيجابية للأطباء.
 
الفنانة اللبنانية دوللي شاهين في انتظار معركة قضائية من نار مع أسرة الفنانة الراحلة سوزان تميم، بعدما لاحظ الجميع أن مسلسل " المرافعة"، هو مجرد سيرة ذاتية للنجمة المغدورة عدا تغيير مكان الأحداث فقط. ولهذا أعلن والد سوزان أنه بصدد مقاضاة الفنانة دوللي وأسرة العمل بسبب قيامهم بتجسيد شخصيه سوزان وطلعت مصطفى من دون الحصول علي موافقه منهم، مؤكدًا أن مشهد ذبح سوزان فى المسلسل شنيع بالإضافة إلى أنهم لم يأخذوا رأي "أسرتها" من دون مراعاة لأسرة سوزان أو إخطارهم بأي شيء.
 
الموسيقار عمرو مصطفى يلحن الاغنيات ليلاً ويرفع القضايا ويقدم البلاغات فى زملائه الفنانين الذين يخالفونه الرأى بالنهار، وآخر ضحاياه النجمة المهذبة هند صبري التى صبرت طويلا على اتهامه لها بالإساءة لشعب مصر فى مسلسل "أمبراطورية مين" كما رفضت الرد عليه عندما طالبها بالعودة لبلادها تونس، ويبدو أن هند ستحتفظ بكل أوراقها لتكشفها أمام القضاء.
 
الفنانة نيللي كريم أثارت إعجاب الجميع بدورها المعقد كسجانة فى مسلسل سجن النساء، ولكنها من بين كل أبطال العمل باتت المتهمة الأولى بعدم مراعاة حرمة الشهر الفضيل. وتم تقديم طلب لرئيس مجلس الوزراء المصري لاصدار قرار عاجل بوقف عرض المسلسل، حيث امتلأت الحلقات الأولى بمشاهد ملاطفة صريحة بالصوت والصورة بين "غالية" التي تجسد شخصيتها نيللي كريم، و"صابر"، الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد داوود.
 
الفن الجميل... وهو احد عناصر التسلية في رمضان ومصدر مهم أيضا لمد المحاكم المصرية بقضايا مثيرة وطريفة.