المفاجآت حاضرة في الحلقات الأولى لـ"دراما رمضان"

 صديق العمر

صديق العمر

صاحب السعادة

صاحب السعادة

عائلة بهجت أبو الخير فى صاحب السعادة.

عائلة بهجت أبو الخير فى صاحب السعادة.

مسلسل السبع وصايا

مسلسل السبع وصايا

مسلسل السبع وصايا

مسلسل السبع وصايا

 مسلسل عد تنازلي

مسلسل عد تنازلي

 سرايا عابدين

سرايا عابدين

 سرايا عابدين

سرايا عابدين

جبل الحلال

جبل الحلال

جبل الحلال

جبل الحلال

دهشة

دهشة

دهشة

دهشة

 سرايا عابدين

سرايا عابدين

جبل الحلال

جبل الحلال

هى: عمرو رضا
 
الحلقات الأولى من  "مونديال دراما رمضان 2014" لا تعرف المقدمات الهادئة، فالكل يتصارع لجذب المشاهد منذ اللحظة الأولى، بالتشويق والمتعة والاثارة، وتقديم باقة النجوم دفعة واحدة في الحلقة الافتتاحية.
 
مسلسل "صاحب السعادة" سيدهش الجميع مع حلقته الأولى، فهو خال من السياسة والحركة والعنف، على نقيض مسلسلي النجم عادل امام  فى المواسم الماضية، فالهدف من اللحظة الأولى هو الكوميديا فقط، واليوم مع مدفع الافطار ستشهد الاحداث تعريف بكل نجوم العمل من عائلة بهجت أبو الخير متمثلة في بناته وأزواجهن وحفيداته بالإضافة إلى جيرانه، كما يعاني بهجت أبو الخير من غيرة زوجته التي تجسد دورها لبلبة.
 
مسلسل "صاحب السعادة"، بطولة عادل إمام، لبلبة، محمد عادل إمام، أحمد عيد، إدوارد، خالد زكي ونخبة من النجوم وإخراج رامي إمام، وتأليف يوسف معاطي.
 
الحلقة الأولى من مسلسل "جبل الحلال" للفنان الكبير محمود عبد العزيز تقدم استعراضا عاما لأبطال العمل وحياتهم وأهم الشخصيات التي تدور حولها الأحداث، حيث تظهر حياة أبو هيبة الملياردير الصعيدي الذي يعيش بين مصر وإنكلترا ويجيد الحديث بست لغات ويرتدي الجلباب الصعيدي وأغلى البدلات الأنيقة، وتظهر خلال الحلقة الأولى أيضا زوجات أبو هيبة الذي يظل طوال أحداث الحلقة محور حديث الجميع، إلا أنه لن يظهر إلا في نهاية الحلقة تقريبا، جبل الحلال بطولة النجم محمود عبد العزيز وسلوى خطاب ووفاء عامر ونيرمين الفقي وكريم محمود عبد العزيز ونخبة من النجوم وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب.
 
مسلسل "دهشة"، يستعرض في الحلقات الأولى علاقة الأب "الباسل" الذى يقوم بدوره يحيى الفخرانى ببناته الثلاث "رابحة ونوال ونعمة" اللاتي يقمن بأدوارهن حنان مطاوع وسماح السعيد و يسرا اللوزي اللاتي يتخلين عنه بعد أن يوزع ميراثه عليهن وهو على قيد الحياة، وينسقن وراء أزواجهن الطامعين فى ثروة أبيهن، كما تشهد الحلقات الأولى خلافا شرسا بين "الباسل" وابنته "نعمة" التى تريد الزواج من ابن عمها ولكنه رفض ويحرمها من الميراث لعدم طاعتها له وتترك نعمة منزل أبيها وتعيش مع عمها وتتزوج من ابنه، "دهشة" بطولة الفنان يحيى الفخراني وياسر جلال وحنان مطاوع وفتحي عبد الوهاب ويسرا اللوزى وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخراني. 
 
الحلقة الأولى من مسلسل "صديق العمر"، ألقى الضوء على الجانب التاريخى الذى يجمع بين الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، وكيف نشأت بينهما علاقة الصداقة منذ أن كانا فى الكلية الحربية حتى أصبحا يتقلدان مناصب عديدة ووصولهما إلى كرسي الحكم، ووسط هذا يلي المسلسل الضوء على بعض الأحداث التاريخية التى مرت بها البلاد، مع إلقاء الضوء على قصة زواج المشير عبد الحكيم عامر بالفنانة برلنتي عبد الحميد، "صديق العمر" بطولة جمال سليمان وباسم سمرة ودرة، وتأليف ممدوح الليثي ومحمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.
 
تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل "عد تنازلي" بصدور الحكم بإعدام "سليم" الذي يجسد دوره عمرو يوسف، وتبدأ من بعده الأحداث في الاشتعال، حيث يسعى سليم للهروب لإثبات براءته. 
 
وتدور أحداث المسلسل حول شاب يدعى سليم يعيش حياة مستقرة مع زوجته غادة، والتي تجسد دورها كندة علوش، وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد حادث يقلب حياته، ويضطر سليم لارتكاب العديد من الجرائم. 
 
المسلسل بطولة كندة علوش، عمرو يوسف، طارق لطفي، محمد فراج، سيد رجب، صبري عبد المنعم، من تأليف تامر إبراهيم وإخراج حسين المنباوي.
 
فيما تبدأ أولى حلقات مسلسل "سرايا عابدين" بظهور جميع نجوم العمل ومنهم الخديوي "قصي الخولى" ووالدته "يسرا" وزوجاته الثلاث والجواري والخدم وطبيب القصر والعاملين به، وسيبدأ صراع من المشاهد الأولى بالحلقة يتمثل فى المنافسة والغيرة بين الزوجات الثلاث، بالإضافة إلى الصدام مع الملكة الأم، وتعد الحلقة الأولى أطول حلقة، حيث تدور أحداثها فى 55 دقيقة بينما تدور أحداث الحلقات التالية فى 35 دقيقة. 
 
أما الحلقات الأولى من مسلسل "السبع وصايا" فتشهد استعراض للشخصيات وهم 7 أشقاء يعيشون تحت خط الفقر وبعد وفاة والدهم يكتشفون أنه يملك مبلغ 28 مليون جنيه، ولم يكشف عنهم حتى وفاته، ويسأل كل شخص نفسه ماذا فعل لو وضع فى نفس الموقف؟ وما التصرف الذى يتخذه تجاه والده؟ وفي نفس الوقت يكتشفون أن هناك وصية لابد أن يتم تنفيذها حتى ينعوا بالأموال ومن هنا تبدأ الكوميديا السوداء، "السبع وصايا" بطولة رانيا يوسف وهيثم أحمد زكي وصبري فواز وهنا شيحة وأيتن عامر وتأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.