نجوم يخوضون السباق الرمضاني بالأغنيات الدينية

 عمرو دياب

عمرو دياب

فضل شاكر

فضل شاكر

ياسمين نيازي

ياسمين نيازي

علي الحجار

علي الحجار

 ضياء شاهين

ضياء شاهين

أصالة خلال تصويرها كليب بحبه

أصالة خلال تصويرها كليب بحبه

بهاء سلطان.

بهاء سلطان.

بهاء سلطان.

بهاء سلطان.

هي: إحسان علّوه
 
"بحبه"... بهذا العنوان أردات المغنية السورية أصالة إستقبال شهر رمضان مع جمهورها من خلال أغنية دينية صورتها في مسجد الحاكم بأمر الله، ثاني مساجد القاهرة إتساعاً بعد مسجد إبن طولون. ونشرت صوراً لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" وكتبت: “الآن .. من مسجد الحاكم بأمر الله، تصوير فيديو كليب بحبه، إنتظروا الكليب في رمضان".
 
وظهرت الفنانة السورية وهي ترتدي الحجاب الأبيض وبحالة خشوع وهي تقرأ القرآن الكريم. والأغنية الدينية "بَحبُه" من كلمات نور الدين محمد، ألحان مصطفي العسال، توزيع محمد العشي، وهي من إخراج موسى عيسى.
 
عمرو دياب و4 أدعية دينية
وإذ يشهد شهر رمضان هذا العام غيابا كليا للإنتاج الديني من المسلسلات بشكل واضح، يبدو أن نجوم الفن إختاروا ملء هذا الفراغ عبر إصدار أغنيات دينية من بينهم النجم المصري عمرو دياب الذي سجل اربعة ادعية رمضانية دينية سيتم اذاعتها على القنوات التلفزيونية.
 
وأدعية عمرو دياب هي من تأليف صديقه الراحل مجدي النجار الذي شاركه الأول في مشواره الفني وكتب كلمات الأدعية قبل وفاته. وسبق للنجم الأسمر أن قدّم مرات عديدة أدعية دينية إسلامية، لعل اشهرها "اسماء الله الحسنى" وهي ايضاً لمجدي النجار.
 
بهاء سلطان... "بدعي يارب"
وتستعد شركة "فري ميوزيك" حالياً لطرح ألبوم الفنان بهاء سلطان الديني في الأسواق وهو بعنوان "بدعي يا رب". وسيضم الألبوم مجموعة من الأغاني الدينية والاجتماعية.
 
يشار إلى أن ألبوم بهاء سلطان "بدعي يا رب" كان قد طرح على المواقع الالكترونية منذ فترة من قبل القنوات الرسمية لشركة "فري ميوزيك"، من دون أن يتم طرحه في الأسواق.
 
كما يطل "نجم أراب أيدول" أحمد جمال في الموسم الرمضاني بأولى أغنياته الدينية من خلال أغنية من كلمات وألحان محمد رفاعي، وتوزيع خالد نبيل، وينوي جمال تصويرها بطريقة الفيديو كليب ليتم عرضها على الفضائيات. يذكر أن أحمد جمال قدم أعمالاً دينية قبل مشاركته في برنامج "أراب آيدول".
 
فضل شاكر و"عشق الحواس"
من جهته، أعلن الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر عودته في رمضان بعمل خاص سيحمل عنوان "عشق الحواس" وذلك من خلال حسابه الخاص على موقع "تويتر" حيث كتب: "قريباً عمل لشهر رمضان المبارك... عشق الحواس.., أخوكم فضل شاكر".
 
ومن المقرر أن يطرح الفنان علي الحجار 7 أغنيات دينية خلال هذا الشهر الكريم، معظمها من ألحان صلاح الشرنوبي، وإخراج حسين العوام، وستعرض على القنوات الفضائية المختلفة.
 
بدورهم، يخوض الفنانون الصاعدون السباق الرمضاني ايضا عبر الأدعية الدينية، حيث أعلنت الفنانة الشابة ياسمين نيازي إنتهاءها من تسجيل ثلاثة أدعية وهم: "مهما ضاقت بيا"،"ركعة فجر" و"ارزقني يا رب". الأدعية الثلاثة من كلمات إيهاب عبد العظيم وألحان علاء الراوي.
 
وقام المطرب الشاب ضياء شاهين بتسجيل وتصوير دعاء ديني جديد بعنوان "ما تحوجنيش"، من كلمات "جمال الخولي"، وألحان "تامر علي"، ومن إخراج "محمد الغنيمي". وسيذاع الدعاء على قنوات "مزيكا" مع أول أيام رمضان.