نجوم إغتالتهم الشائعات الف مرة

 جورج وسوف

جورج وسوف

 شادية.

شادية.

 صباح

صباح

 صباح

صباح

عادل امام

عادل امام

يسرا

يسرا

منى واصف

منى واصف

 محمد عساف

محمد عساف

 فيفى عبده

فيفى عبده

هي:عمرو رضا
 
ماذا تفعل عندما تستيقظ من النوم على خبر وفاتك؟ هذا الموقف يتعرض له العشرات من المشاهير يوميا، بعدما راجت شائعات الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي  لدرجة أن صدمة الوفاة الأولى تحولت عند بعضهم فى المرات التالية لنكتة يضحك عليها، تاركا الهم والحزن والموت الحقيقي لأقاربه.
 
الشحرورة النجمة اللبنانية صباح أشهر ضحايا شائعات الوفاة، وتقريبا لا يخلو شهر طوال السنوات العشر الأخيرة، من شائعة وفاتها، لدرجة أنها أصدرت تصريحات طالبت فيها من يتعجل موتها بالصبر، ولكنه لم يصبر ووصل نشر الشائعات حتى انتقلت صباح إلى المستشفى بعيدا عن أخبار الموت التى تطاردها.
 
الفنان الكوميدي الكبير عادل إمام قرأ نعيه عشرات المرات منذ أن توقف عن الظهور على خشبة المسرح، ورغم أنه كان شديد الحزن والانزعاج من هذه الشائعات في البداية إلا أنه الان يتندر عليها، ويكتفى بالاتصال ببعض برامج "التوك شو" لنفيها.
 
أحدث شائعات الوفاة طالت العالم المصري الكبير احمد زويل الحائز على جائزة نوبل، وبرغم أنه أصدر بيانا رسميا أكد فيه تعافيه من مرض السرطان، إلا أن صوره الأخيرة دعمت الشائعة التى لا زالت تتجدد يوميا وتنتشر من دون معرفة مصدرها. 
 
أخطر شائعة وفاة كانت من نصيب النجم الشاب تامر حسني، الذي قام فريقه الاعلامي بإطلاقها لجذب التعاطف معه بعد ضربه فى ميدان التحرير بالقاهرة على يد الشباب، لكن والده لم يكن يعلم بالحيلة وفشل في الوصول لابنه الذي أغلق كل هواتفه لإتقان الشائعة، فأصيب الأب بأزمة قلبية حادة كادت أن تودي بحياته، واضطر النجم تامر حسني للظهور بنفسه لنفي الخبر.
 
الفنانة يسرا كادت هى الأخرى أن تفقد والدتها التى نقلت للعناية الفائقة بعدما وصلتها أنباء سقوط طائرة تقل ابنتها للمشاركة فى  أحد المهرجانات بمدينة الأقصر، وانتشرت شائعة وفاتها، والأزمة أن يسرا بالفعل كانت على متن طائرة وقتها وهو ما جعل الخبر يبدو وكأنه حقيقة.
 
شائعات وفاة الفنانة فيفي عبده، لها مواعيد منتظمة جدا ويبدو أن مصدرها مقرب منها شخصيا، فبمجرد انطلاق طائرتها من مطار القاهرة تظهر الشائعة، وتتضخم استغلالاً لعدم وجودها هي أو فريق العمل المصاحب لها. وتنتشر مع الشائعة دائما صورة قديمة لها التقطت داخل مستشفى خاص، المثير أن الشائعة الأولى تضمنت التفاصيل الكاملة لتشييع الجنازة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وذهب بالفعل عدد كبير من معجبيها لوداعها وهناك فقط تبين أن الأمر كله كذبة كبيرة.
 
الحزن الأكبر من جراء شائعات الوفاة كان من نصيب عشاق صوت مصر المطربة الكبيرة المعتزلة شادية، التى خرجت للمرة الأولى من عزلتها الطويلة واتصلت بنفسها بالتلفزيون المصري لوقف انتشار الشائعة التي أكدت ان النجمة عانت من المرض اللعين وقضت نحبها فى دار رعاية خاصة بحى الهرم. وطالبت شادية الجميع باحترام عزلتها وأكدت وقتها أنها خططت لإعلان وفاتها بصورة رسمية وإنها تركت وصية بالإجراءات اللاحقة، وللمرة الأولى توقف صانع الشائعات عن ملاحقة شادية بعد رسالتها المؤثرة.
 
الفنانة أنغام توقفت تماما عن عادتها بإغلاق هاتفها المحمول لساعات طويلة، فقد دفعت الثمن سابقا شائعة كبيرة مصدرها لا يزال مجهولا ولكن المؤكد أنه مقرب منها ومن الوسط الفني، فقد تم ارسال رسالة قصيرة من هاتف مجهول إلى أصدقائها المقربين في الوسط الفني نصها: "البقاء لله، توفيت اليوم الفنانة أنغام وتشيع الجنازة غداً"، وواكب إرسال الرسالة إغلاق أنغام لهاتفها المحمول وهو ما جعل من المستحيل التأكد من صحة الرسالة، لتنتشر الشائعة بشدة بين الفنانين، ومن بعدها قررت أنغام عدم اغلاق هاتفها.
 
النجم الفلسطينى الشاب محمد عساف متأثر بشدة بنجومية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ولهذا أطلق معجبوه شائعة مرضه أثناء منافسات الموسم الثاني لبرنامج آراب أيدول، ولكن الأزمة حدثت عندما انطلقت شائعة وفاته استغلالا لحال إرهاق شديد بدت عليه أثناء حفله الساهر بإحدى دول الخليج، ويتردد حتى الآن أن الشائعة كانت "مدبرة" للتغطية على أزمته مع متعهد حفلات.
 
النجم الشعبي السوري الكبير جورج وسوف لم يكن عليه مصارعة المرض فقط وإنما مواجهة الشائعات التى لاحقته يوميا بالوفاة، والتي أثرت فى البداية على حالته النفسية لحد البكاء والعزلة، ولكن تعاطف الجماهير ومحبتها فى مواجهة هذه الأخبار كانت دعما له في ما بعد لمصارعة المرض والعودة من جديد لعالم الفن.
 
النجمة السورية الكبيرة منى واصف ودّعت اسرتها فى دمشق للمشاركة فى في مهرجان اربيل السينمائي الدولي، وقبل أن تصل طائرتها المطار كانت شائعة وفاتها سبقتها. واضطررت أن تصدر بيانا غاضبا من هناك لتؤكد أنها لا زالت على قيد الحياة.
 
الموت له جلال... لا يعرفه مروجو الشائعات.