هل إنتهكت شيرين عبد الوهاب حقوق الطفل في "كلي ملكك"؟

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

شيرين مع أطفالها

شيرين مع أطفالها

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

 أنا كلى ملكك

أنا كلى ملكك

 أنا كلى ملكك

أنا كلى ملكك

هي: عمرو رضا
 
رغم أجواء الرومانسية الساحرة، في كليب المطربة شيرين عبد الوهاب الجديد "كلي ملكك" ، بكلماته المفعمة بالحب والألحان الشجية وصوتها المليء بالدفء والأحاسيس والتقنيات العالية للتصوير، يبدو أن شيرين على أعتاب أزمة  بسبب الطفل الصغير الذى يشاركها أحداث الكليب.
 
الكليب المتميز حقق أكثر من 10  مليون مشاهدة حتى الآن، وسيحقق المزيد مع بدء شكاوى الجمعيات الراعية لحقوق الطفل التي نشطت سابقا لمنع عرض فيلم "حلاوة روح"، ومن المنتظر أن تطالب بحظر عرض الكليب لأنه يخالف قانون العقوبات المصري وبخاصة قانون حماية حقوق الطفل المصري وتعديلاته بالقانون 126 لسنة 2008، التى تحظر نهائيا عمالة الأطفال الصغار أقل من 15 سنة، كما تمنع تشغيل الطفل في أي من أنواع الأعمال بحكم طبيعتها أو ظروف القيام بها، أن تعرض صحة أو سلامة أو أخلاق الطفل للخطر، ومنها بالطبع تصوير الأعمال الفنية.
 
يذكر أن القانون المصري مقتبس من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التى تنص على أنه "يعتبر الطفل معرضًا للخطر إذا تعرض داخل الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها للتحريض على العنف أو الأعمال المنافية للآداب أو الاستغلال التجاري أو التحرش". و يعاقب وفقا للقانون المصرى كل من عرض طفلًا لإحدى حالات الخطر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر و بغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تتجاوز 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 
قبلات شيرين كانت لتمر لو وجهتها للموديل الذي صور معها الكليب ، ولكن جمعيات حقوق الأطفال التى حاربت هيفاء وهبي بكل قوتها، يبدو أنها لن تصمت على ما فعلته شيرين.