تعرّفوا إلى أهم أسباب طلاق النجوم العرب

 هيفاء وطليقها أحمد ابو هشيمة.

هيفاء وطليقها أحمد ابو هشيمة.

 نجوى كرم وطليقها يوسف حرب

نجوى كرم وطليقها يوسف حرب

 نجوى كرم

نجوى كرم

 نسرين طافش

نسرين طافش

 نوال الزغبي مع طليقها

نوال الزغبي مع طليقها

 هيفاء وهبي.

هيفاء وهبي.

 ليلى غفران

ليلى غفران

كاظم الساهر

كاظم الساهر

 سلافة معمار

سلافة معمار

 ديانا حداد

ديانا حداد

سميرة سعيد

سميرة سعيد

 شيرين عبدالوهاب.

شيرين عبدالوهاب.

صابر الرباعي.

صابر الرباعي.

 تامر حسني وبسمة بوسيل

تامر حسني وبسمة بوسيل

هي: إحسان علّوه
 
لا تكاد تمرّ سنة جديدة من دون أن تحمل في ثناياها واقعة طلاق أحد النجوم العرب وآخرها خبر إنفصال نجم الجيل تامر حسني عن نجمة ستار أكاديمي المغربية بسمة بوسيل الذي نزل كالصاعقة على الجمهور العربي. فما هي الأسباب التي تدفع النجوم إلى أبغض الحلال عند الله ألا وهو الطلاق؟
 
رغم أن خبر إنفصال الفنانين تامر وبسمة مازال في دائرة الشائعات بظل عدم تأكيد الطرفين له، إلا أن مصادر إعلامية ترجع سبب الأزمة بين الطرفين الى ظهور وثيقة زواج سابقة لبسمة بوسيل من صديقها يحيى صويص الذي كان معها في برنامج ستار أكاديمي.
 
نسرين طافش..التفاهم مسدود
الفنانة السورية نسرين طافش إنفصلت عام 2012 بهدوء تام عن زوجها الإماراتي الجنسية بعد 5 أعوام من الشراكة الزوجية، كاشفة أن الطلاق "نتيجة حتمية عندما يصل أي زوجين لطريق مسدود في التفاهم على أمور معيّنة".
 
شيرين وأسباب الغضب
وتُرجع مصادر مقربة من المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب أسباب طلاقها من زوجها محمد مصطفى بعد زواج دام خمسة سنوات الى مرور الأخير بأزمة صحية أصيب بعدها بتوتر شديد، وتغيرت ردود أفعاله مع شيرين وأصبح دائم الغضب والعصبية ما اعتبرته إهانه لكرامتها وحبها الشديد له، ولهذا طلبت الطلاق.
 
هيفاء وهبي... غموض الى اليوم
وما تزال قضية طلاق الفنانة هيفاء وهبي من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشمية تكتنفها الكثير من الغموض بعد قصة حب استمرت لأكثر من ست سنوات، وغالبا ما تصرح هيفاء بأنه لا توجد أسباب محدّدة تقف خلف طلاقها من أحمد.
 
كاظم الساهر وعقدة الزواج المبكر
الفنان العراقي كاظم الساهر يُلقي باللوم على فشل زواجه الأول من أم ابنائه إلى الزواج المبكر، لافتاً إلى أنه كان يبلغ 19 عاماً من عمره، ولم يكن لديه النضج الكافي، كما أن زوجته كانت في نفس العمر تقريباً.
 
صابر الرباعي والغيرة الشديدة
ولم يتفاجأ جمهور الفنان التونسي صابر الرباعي بطلاقه بعد 15 سنة زواج من مواطنته السيدة سليمة، حيث كانت الشائعات على مدى سنتين تُمهد لهذا الأمر، حيث قيل وقتها أن أمير الطرب يعيش قصة حب جديدة بعيداً عن أم أبنائه، وهذا ما تأكد بالفعل بعد زواجه مرة ثانية.
 
كما تذكر المصادر أن سبب طلاق صابر الأول هو فقدان الإحترام  بين الطرفين وغيرة زوجته الشديدة عليه من معجباته.
 
ليلى غفران والإحساس بالأنوثة 
المطربة المغربية ليلى غفران لا تجد حرجاً من التصريح بأن سبب طلاقها المتكرر من أزواجها الثلاثة السابقين هو عدم الإحساس بأنوثتها الخاصة مثل أي زوجة مع زوجها في عش الزوجية.
 
سميرة سعيد ورفض الإنجاب
الفنانة المغربية سميرة سعيد التي إستمر زواجها من الموسيقار هاني مهنا سنوات طويلة جاء إنفصالها مفاجئاً للوسط الفني، إلا أن بعض المقربين عزوا السبب إلى رفض الزوج الإنجاب ذلك أنه كان متزوجاً وله أبناء، وهو الوضع الذي لم تتقبله صاحبة أغنية "عالبال".
 
نجوى كرم وأسباب عائلية
وعلى قدر ما أثار زواج شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم من متعهد الحفلات يوسف حرب زوبعة في الوسط الفني والعائلي، على قدر ما أحدث طلاقهما صدمة حيث لم يستوعب الناس كيف لنجوى أن تهرب من بيت العائلة لتتزوج سراً من رجل متزوج ومن غير دينها، إلا أن الإنفصال حدث بينهما سريعاً بعد ضغوط عائلية مر بها الجانبان.
 
ديانا حداد وغياب الإنسجام
الفنانة اللبنانية ديانا حدّاد ترفض الخوض في تفاصيل طلاقها من المخرج الإماراتي سهيل العبدول، بعد زواج دام سنوات وأثمر عن طفلتين، غير أنها تصف الطلاق بالنتيجة الطبيعية "عندما يغيب الإنسجام بين الطرفين"، فيما يُرجح إصرار لجوء ديانا لمخرجين آخرين لتصوير أغنياتها بعيدا عن كاميرا زوجها أشعل فتيل الخلافات بينهما.
 
سيف الدين سبيعي والتناقض بشخصيته
الممثل السوري سيف الدين السبيعي يُقر أن أساس طلاقه من زميلته سلافة معمار يعود إلى شخصيته المتناقضة، مشيراً الى أنه محب للوحدة بصورة غريبة ولم يستطع هو وسلافة أن يتحملها فإنتهى الوضع بالإتفاق على الطلاق.
 
رانيا شوقي وفارق السن
ولم يصمد زواج الفنانة رانيا فريد شوقي من الفنان مصطفى فهمي كثيرا، فمصطفى يكبر رانيا بثلاثين عاما، وهذا ما سبب إحتدام الخلافات بينهما في نظرتهما لشؤون حياتهما بشكل عام.
 
أسباب كثيرة تدفع النجوم إلى الطلاق، أسباب قد يتكتم الكثيرون في إخفائها حفاظاً على العشرة بينهما، فيما يعمد البعض إلى التشهير بها علناً لغاية في نفس يعقوب، لكن في النهاية تبقى الحياة مستمرة، ويبقى الطلاق حلاً لمواصلة الحياة.