للبنات فقط... من أنت من شخصيات منة شلبي؟

كدة رضا

كدة رضا

 منة شلبى نيران صديقة.

منة شلبى نيران صديقة.

منة شلبى وتامر حسنى فى فيلم نور عينى

منة شلبى وتامر حسنى فى فيلم نور عينى

منة شلبي

منة شلبي

نيران صديقة

نيران صديقة

من انت

من انت

محطة مصر

محطة مصر

 حرب الجواسيس

حرب الجواسيس

 فيلم نور عينى

فيلم نور عينى

منة شلبي

منة شلبي

إعداد: عمرو رضا
 
متوهجة كما البرق ومتقلبة كما الاعصار، بين أدوار الشر والرومانسية تتلون النجمة الشابة منة شلبي سواء في أعمالها السينمائية أو طلتها على الشاشة الصغيرة، جريئة دوما وقوية، ولكنها مثل كل البنات المراهقات صاحبة مشاعر متقلبة تترك قلبها للأقدار، ولكن عقلها دوما صاحب القرار، فمن أنت من بين شخصيات منة شلبي؟
 
هل أنت سلبية أمام حبيبك ويمكنه أن يوجه مشاعرك وتصرفاتك كما يشاء مثلما حدث مع ندى أو نادية في فيلم "كدة رضا"، هل تقبلين أن يلعب حبيبك بعواطفك لدرجة أن يدفعك لتمثيل الحب على شاب آخر لتحقيق منافعه الشخصية؟
 
أم أنت قوية وقادرة على توجيه قلبك وجسدك أينما كانت مصلحتك مثلما فعلت أميرة في مسلسل "نيران صديقة"، التي حاولت طوال الوقت الهرب من الفقر والأكاذيب مهما كانت التضحيات، ودون أي حساب لحبها الحقيقي، هل أنت قاسية وتشعرين أن الظروف المحيطة هي السبب؟
 
أجمل أدوار منة شلبي شخصية فريدة أو مريم في الفيلم الكوميدي "آسف على الإزعاج"، فما أجمل أن تصبح حلما يراود حبيبك طوال الوقت، والأجمل أن الحلم يتحقق في النهاية، هل تودين أن تكوني "حلم حبيبك الذي لا يفارقه".
 
كلنا نخطئ ولكن الفارق بيننا هو كيف نعالج هذه الأخطاء، شخصية ملك في فيلم "في محطة مصر" عنيدة وتعالج الأخطاء باختراع القصص والأكاذيب، لا يهمها مشاعر الناس ولا اللعب بقلوبهم، وتضطر لدفع ثمن أخطائها مضاعفا لمجرد العناد. هل أنت عنيدة؟
 
القلب له أحكام وبعضنا يغفر أخطاء حبيبه، والبعض الآخر لا يهدا الا بعد أن يودي بزوجه إلى حبل المشنقة مثل سامية فهميفي مسلسل "حرب الجواسيس" التي تعاونت مع سلطات بلادها للإيقاع بزوجها ووالد جنينها، هل تقدرين على القيام بهذه المعركة وتضحين بحبك من أجل قضية أكبر؟
 
الأذن تعشق قبل العين أحيانا، وسارة الكفيفة في فيلم "نور عيني" عشقت من ساندها، وبمجرد استرداد بصرها نقلت مشاعرها لمن فتنت بصوته ومعسول كلامه، هل تأسرك الكلمة الجميلة، أم الأفعال الصادقة؟
 
منة شلبي عبرت بصدق وتنوع وصخب عن مشاعر المراهقات وعكست أفلامها قضايا وهموم البنات، ويتبقى أن تشاركينا الإجابة على هذا السؤال، من أنت من شخصيات منة شلبي؟ نادية السلبية أمام حبيبها في فيلم "كدة رضا"، أم أميرة القاسية التي تعرف مصلحتها في مسلسل "نيران صديقة"، أم فريدة الحلم في "آسف على الإزعاج"، أو ملك العنيدة في فيلم "في محطة مصر"، أو العاقلة سامية فهمي في مسلسل "حرب الجواسيس"، أم رهيفة الحس بكلمات الغرام سارة في فيلم "نور عيني"؟