هل يخطف لقب The voice... عراقي؟

سيمور جلال وستار سعد

سيمور جلال وستار سعد

صابر الرباعي

صابر الرباعي

عاصي الحلاني

عاصي الحلاني

 كاظم الساهر.

كاظم الساهر.

 لجنة حكم برنامج ذا فويس

لجنة حكم برنامج ذا فويس

شيرين

شيرين

 سيمور جلال.

سيمور جلال.

 ستار سعد

ستار سعد

 ستار سعد

ستار سعد

 المدربين الاربعة في برنامج ذا فويس

المدربين الاربعة في برنامج ذا فويس

إعداد: إحسان علّوه
 
ساعات قليلة يُمكن وصفها بأنها "على أحر من الجمر" تمر على متابعي برنامج المواهب في العالم العربي The voice، لتُعلن بعدها نتيجة الفائز باللقب بين المتنافسين الأربعة: العراقيان سيمور جلال وستار سعد، المصرية وهم والسورية هالة قصير، بعد موسم حافل بالحماس والمواهب المتميزة والأجواء المرحة. 
 
وقد جيّش كل مدرب من فريق لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من: كاظم الساهر، عاصي الحلاني، شيرين عبدالوهاب، صابر الرباعي، كل طاقاته الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي لتجيير وتحريض جمهوره على دعم مشتركي فرقهم الأربعة، حتى وصل الأمر ببعض الفنانين لدعم كل منهم إبن بلدهم.
 
ويطمح عاصي للفوز مرة جديدة بموسم "ذا فويس" عبر المتنافسة في فريقه هالة قصير بعدما كان فاز العام الماضي باللقب من خلال فوز المتسابق في فريقه المغربي مراد البوريقي. 
 
إذاً، فكلمة الحسم الليلة هي لأصوات الجمهور، فهو من سيوصل اليوم أحد المشتركين الأربعة الى عرش النجومية والشهرة، في ظل ترجيح واسع لمتابعي مواقع التواصل الإجتماعي بأن يكون الفائز من الجنسية العراقية أي بين المتباريين: ستار سعد (من فريق كاظم الساهر) وسيمور جلال (من فريق صابر الرباعي)، اللذان يتصدران لغاية اليوم نتائج التصويت وذلك بحسب عدد المتابعين والتعليقات الواردة على "الفايس بوك" و"تويتر".  
 
فالمتسابق العراقي سيمور جلال حصد على موقع "تويتر" أكثر من 25 ألف متابع، وتجاوزت صفحته على "الفايس بوك" حوالي 300 ألف معجب، فيما تلاه مواطنه ستار سعد بـ 20 الف متابع على "تويتر". أما هالة القصير فجاءت في المرتبة الثالثة مع أكثر من 16 ألف متابع، ثم تلتها وهم في المرتبة الرابعة بثمانية آلاف متابع.
 
هذا الترجيح أيضا تؤكده نتيجة الإستفتاء على موقع "هي" حيث نالت الموهبتان سيمور وستار على النسبة الأكبر من أصوات قراء الموقع، فنال سيمور جلال نسبة 57% من التصويت أي (6672 صوتا) لغاية الساعة، وحصد ستار سعد 40% (4702 صوت)،  أما وهم فإنتزعت فقط 2% (273 صوتا)، فيما حازت هالة القصير على 1% (229 صوتا).
 
وكان هذا الموسم شهد مواهب متميزة جداً من العراق، والذين حازوا على إعجاب لجنة الحكم والجمهور بشدة على السواء وهم: عدنان بريسم، محمد الفارس، كرار صلاح، سامر سعيد، مهفان صالح، ريتا موفسيسيان، عاشو تامرس، علي حسين، إضافة الى المشترك عامر التوفيق، وهو الأكبر سناً بين المتنافسين، وتميّز بصوته القوي والجميل.
 
من جهته، أعرب قيصر الغناء كاظم الساهر عن توقعاته في وقت سابق بأن يفوز صوت عراقي بلقب The Voice هذا الموسم، بظل تأكيده أن هناك أصواتا أخرى قوية ومميزة جداً من كافة أنحاء الوطن العربي.
 
وأشار إلى أن الأصوات المشاركة هذا الموسم كلها جميلة، وكل المشتركين لديهم خبرة مسرح، لافتاً في الوقت عينه الى أن "من يستطيع غناء المقام العراقي يسهل عليه التعامل مع أساليب الغناء المختلفة، وهذا ما يميز الأصوات العراقية في البرنامج".
 
فهل ستصدق توقعات كاظم الساهر وإستفتاء "هي" بفوز موهبة عراقية بلقب "ذا فويس" هذا الموسم؟ هذا ما سنعرفه مساء اليوم.