فنانات يكشفن عن أعمارهن الحقيقية

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

نجوى كرم

نجوى كرم

نجوى كرم

نجوى كرم

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

ورد الخال

ورد الخال

ورد الخال

ورد الخال

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

 سميرة سعيد

سميرة سعيد

 جيني أسبر

جيني أسبر

 سميرة سعيد

سميرة سعيد

 شريهان

شريهان

 غادة عبدالرازق

غادة عبدالرازق

 غادة عبدالرازق

غادة عبدالرازق

جيني أسبر

جيني أسبر

تثير الأعمار الحقيقة للفنانات بالوطن العربي جدلا كبيرا في الإعلام وبين الجماهير المتعطشة لمعرفة كافة التفاصيل الصغيرة عن نجماتهن، إلا أن القليلات تجرأن على الإفصاح عن أعمارهن علنا أمام الجمهور.
 
وعلى الرغم من اختلاف الأسباب الكامنة وراء هذا الإخفاء، لكن معظمها يصب في محور الإحساس بالجمال والأنوثة الغضّة ورفض الشيخوخة. فمن هنّ هؤلاء الفنانات اللواتي تجاوزن هذه العقدة "النسائية"؟ إليكم من "هي" أبرزهم:
 
سميرة سعيد.. لن يظل الإنسان صغيراً
الفنانة المغربية سميرة سعيد التي تبدو دوما بمظهر شاب وحيوي تحسدها عليه الكثيرات من زملاء المهنة، خرجت مؤخرا عن صمتها وكشفت أنها في الـ56 من عمرها!، معتبرة انه "من المستحيل أن يظل الإنسان صغيراً وشاباً كل العمر، ولكن من المهم أن يحافظ على شكله وأن يعتمد نمط حياة معتدلاً ونظاماً غذائياً صحياً وأن يمارس الرياضة وأن يكون متوازناً في حياته العادية".
 
وترى الفنانة المخضرمة ان العمر بالنسبة لها "مجرّد أرقام ولذلك لا أهتم لعمري بقدر إهتمامي بأن يكون عملي جيداً وشكلي جيداً وصحتي جيدة".
 
غادة عبدالرازق وضغوطات سنوات العمر
الفنانة المصرية المثيرة للجدل غادة عبدالرازق تجرأت خلال إطلالتها في برنامج "واحد من الناس" منذ أيام، على البوح بسنوات عمرها قائلة أنها لم تتجاوز الثلاثة والاربعين عاماً، وتعمد بين الحين والآخر الى نشر صور لها بدون ماكياج للإيحاء بأنها ماتزال بكامل شبابها ونضارتها مقارنة مع أخريات من جيلها.
 
ولم تقف جرأتها عند هذا القدر، بل اعترفت أن الضغوطات التي تعرضت لها في حياتها دفعتها الى التفكير بالإنتحار مرارا.
 
نجوى كرم.. أنا والزمن أصحاب
شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم فاجأت جمهورها العام الفائت بإعلانها عن تاريخ ميلادها وهو 26/2/1966، أي ثمانية وأربعين عاما، متخلية عن سر لا تكشفه المرأة بسهولة بهدف البقاء في أعين محبيها أصغر سنا.
 
وما تزال نجوى لغاية اليوم تتمتع بملامح شابة في الثلاثينات من العمر وتحافظ على رشاقتها وأناقتها غير مهتمة بجريان عقارب الساعة فتقول: "أنا والزمن أصحاب، لعبتنا لعبة تطور بمحبة وليس خوفا من مرآة، لأنني وجدت نفسي بمجالي الفني، لدي غيرة من العمالقة الذين سبقوني، وأولوياتي أن أعمل على صوتي وفني وأخلاقي وشكلي الخارجي، الدنيا أخذ وعطاء، الزمن يريد عمرا وأنا أريد معرفته".
 
جيني أسبر لا تخجل من عمرها
الفنانة السورية الجميلة جيني أسبر تخشى من المجهول أكثر من خشيتها من التقدم في السن، مشيرة الى انها لا تخجل من ذكر عمرها وهي من مواليد عام 1980.
 
وحذرّت جيني من أن موسوعة "ويكبيديا" العالمية لا يمكن الإعتماد عليها من حيث المصداقية في الأعمار التي تنشرها لبعض المشاهير.
 
هيفاء وهبي.. شابة دوما
وعلى الرغم من تشوّق الكثير من معجبي الفنانة هيفاء وهبي، والتي تعتبر ايقونة للجمال والشباب في العالم العربي، لمعرفة عمر نجمتهم، إلا ان هيفاء دوما ما ترواغ بذكاء في الكشف عن حقيقة الأمر، حتى وصل بها الأمر خلال ردها على اسئلة أحد معجبيها حول عمرها الحقيقي بالقول بأنها "ageless" في شبابها دوماً!
 
شريهان تتنفض على السنتين
من ناحيتها، لم تجد النجمة المصرية شريهان بُداً في الخروج عن صمتها مؤخرا بعدما قامت بعض الوسائل الإعلامية بإضافة سنتين على عمرها الحقيقي، قائلة: "أبلغ من العمر 48 عاماً وليس 50 كما كتبت بعض الصحف".
 
ولم تستطع هذه السنوات الطويلة ولا المرض الذي ألمّ بشريهان ان تخطف من وهج شبابها كثيرا، فهي ما زالت تحافظ على ملامح فتية اضافة الى الرشاقة التي تتمتع بها.
 
ميريام فارس وورد الخال.. جرأة
ونجح الإعلامي نيشان في برنامج "أنا والعسل 2" بخطف اعتراف من ملكة المسرح  ميريام فارس حول حقيقة عمرها، فأعلنت انها أكملت الثلاثين عاما، وأنها متشوقة إلى أن تصل لعمر الأربعين. 
 
كما لم تخفِ الممثلة اللبنانية ورد الخال هذا الأمر حيث أعلنت بجرأة أن عمرها 41 عاماً غير انها استغربت في الوقت نفسه أن أبناء جيلها لا يكبرون، قائلة بإستهزاء "هني بيصغرو بعمرن وأنا بكبر"!!.
 
هل أنتم مع أو ضد ان يكشفن الفنانات عن أعمارهن الحقيقة؟ وهل يؤثر ذلك على نجوميتهم؟ شاركونا رأيكم.