أوسم نجوم الشاشة السعودية

 عبدالعزيز الكسار

عبدالعزيز الكسار

علي الغفيلي

علي الغفيلي

علي الغفيلي

علي الغفيلي

علي علياني

علي علياني

علي علياني

علي علياني

 عبدالعزيز الكسار

عبدالعزيز الكسار

بتال القوس

بتال القوس

بتال القوس

بتال القوس

 سعود الدوسري

سعود الدوسري

 سعود الدوسري

سعود الدوسري

للشاشة السعودية نجومها الوسيمون الذين سحروا الأنظار بكاريزمتهم المميزة وإطلالتهم الآسرة فتمكنوا من شغل قلوب الكثير من الفتيات اللواتي وجدن فيهم مواصفات فتى الأحلام القادم، وأثاروا موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فمن هم أبرز نجوم الشاشة في المجتمع السعودي؟
 
بدر آل زيدان..فارس احلام الفتيات
من قلب شبه الجزيرة العربية، سطع نجم الشاب الوسيم بدر آل زيدان بسرعة الضوء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" و"كيك" و"انستغرام"، حيث تخطت مشاهدات ما يطرحه الـ30 مليون مشاهدة وفق مشتركي صفحاته المليون متابع.
 
اشتهر بدر آل زيدان، وهو من مواليد 26 فبراير 1987، بتقديم برامج إذاعية عديدة، وباتت وسامته حديث المجتمع السعودي وخلقت جدالا حادا في محيطه، فالنساء عشقن وسامته ووجدن به فارس أحلامهن، حتى وصل الأمر بالبعض منهن الى المبادرة بطلب يده، أما بالنسبة لبعض الرجال فشعروا بالغيرة منه.
 
عبد العزيز كسار وحرب المعجبات
 شاب آخر شغل الوسط السعودي وأشعل مواقع التواصل الإجتماعي بوسامته النادرة وسمرته الشرقية، إنه الفنان ومقدم البرامج عبد العزيز الكسار الذي غالبا يوضع في ميزان المنافسة مع بدر آل زيدان.
 
فبين الفينة والأخرى، تشكل السعوديات هاشتاغ نشطاً على موقع تويتر يقارن بين النجمين المذكورين، لتنطلق بعدها حرب المعجبات في اختيار الشخص الأحب إلى قلبهن والمفاضلة بين جمالهما وجاذبيتهما.
 
ولد الفنان الشاب في 9/11/1987، وهو خريج هندسة كمبيوتر وخريج كلية سعدالعبدالله للعلوم الأمنية والعسكرية، له طلة جذابة، جعلت البعض يطلق عليه سابقا اشاعة ترشحه كملك جمال للرجال في الخليج الا انه يؤكد أن "مثل هذه المسابقات غير موجودة عندنا في الخليج".
 
علي العلياني... مسيرة نجاح
وبرز اسم الإعلامي علي العلياني بقوة في عالم الصحافة التلفزيون، ومن أشهر برامجه "عيشوا معنا"، و"يا هلا" حيث تمكن من استقطاب شريحة كبيرة جدا من المتابعين في أنحاء العالم العربي.
 
ويقدم العلياني في برنامج "ياهلا" طرحاً متنوعاً ويستضيف فيه العديد من المسؤولين والكتاب وأصحاب الرأي ويتسم البرنامج في الجرأة في الطرح والنقد.
 
وكان العلياني بدأ مشواره في العديد من الصحف والمحطات التلفزيونية، واشتهر خلال الإختبار الأول له كمذيع تلفزيوني على قناة "ال بي سي"، وهو البرنامج الذي قدمه على الهواء بعد وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز ولمدة 3 ساعات متواصلة نال بعدها استحسان المسؤلين في الـLBC وانتقل بعدها الى بيروت وظل هناك ستة اشهر يحضر لبرنامج اجتماعي سياسي موجه للمملكه العربيه السعوديه لكن حال دون ذلك اندلاع حرب تموز 2006 فتحول مساره كليا وبشكل سريع جدا فقدم برنامج "كلام في الحرب" من قلب الحدث.
 
يذكر ان المذيع علي العلياني يحمل درجة البكالوريس في الإعلام من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وتزوج من الإعلامية منى سراج التي تحمل درجة البكالوريس في العلوم السياسية، واللذان كانا قد كونا ثنائياً ناجحاً في برنامج "عيشو معنا"، على قناة "ال بي سي".
 
سعود الدوسري وخفة الظل
ولا تقل نجومية ووسامة الإعلامي سعود الدوسري  وهو من مواليد 24 سبتمبر 1968 عن النجمين السابقين وإن كان يتخطاهما بالعمر بسنوات.
 
بدأ سعود حياته الإعلامية في اذاعة الرياض، ثم تنقل في قنوات MBC  ومحطة اوربت ليثبت قدرته على كسب محبة الجمهور العربي من خلال برامجه المتنوعة التي قدمها، حيث حصل عام 2010 على جائزة جوردون أووردز كأفضل مذيع عربي.
 
ويؤكد الدوسري ان "قبول المذيع من قبل الجماهير لا تعتمد على المظهر والوسامة، وإنما على أشياء أخرى، مثل الروح المتسامحة، وخفة الظل، والأريحية التي يستشعرها المشاهد لدى رؤيته للمذيع".
 
عمر حسين..على الطاير أحبه الجمهور
واستطاع الشاب عمر حسين ان يقتحم بيوت المشاهدين عبر برنامجه على اليوتيوب "على الطاير" حيث تمكن بخفة ظله وملامحه الخليجية السمراء، أن يكوّن قاعدة جماهيرية كبيرة في الوسط السعودي ليصل عدد مشاهدات جميع حلقات برنامجه الى 44 مليون مشاهدة (حتى يناير 2013).
 
ولد عمر حسين في 21 مايو 1986، وهو كاتب وممثل كوميدي سعودي، ودرس الهندسة الكيمائية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويعتبر أحد نجوم جيل الإعلام الجديد، الذين صنعوا ببرامجهم قُنبلة شبابيةٌ ثائرة في وجه التقليدية.
 
علي الغفيلي ومهمة حساسة
وعلى الرغم من كونه من أصغر مقدّمي محطة MBC سنًّا؛ تمكَّن الإعلامي السعودي علي الغفيلي، مواليد 23 سبتمبر 1982، من تقديم نشرة الأخبار اليومية، إلى جانب برنامج "MBC في أسبوع" مع الإعلامية علا الفارس؛ الذي يطرح قضايا اجتماعية وإنسانية مهمّة وحساسة في المجتمع السعودي.
 
طلّته البهية وأسلوبه الفريد جعلاه ايضا يتربع على عرش الوسامة في المجتمع الخليجي، ويعتبر صفحته على "الفايسبوك" مسرحاً للتواصل مع جماهيره بمختلف أعمارهم.
 
بتال القوس
من جانبه، حقق الإعلامي الجريء بتال القوس، ضجة جماهيرية أثناء انضمامه للقناة الرياضية وتقديمه برنامج المواجهة التي اعتمدت فكرته على استضافته للمسؤولين بالقطاع الرياضي داخل السعودية ومواجهتهم بأدلة واستفسارات طغت عليها الصراحة والجرأة.
 
واعتبر وقتها البرنامج من أكثر البرامج الرياضية متابعة من قبل الشارع الرياضي السعودي، خصوصا مع شخصية بتال الجريئة.
 
كما يعرف عن بتال القوس انه محايد الطرح بمواقفه من الاندية السعودية، وقد حصل على العديد من الجوائز بينها أفضل مذيع رياضي لعام 2008، وحمل الشعلة الأولمبية لدورة بكين 2008.
 
فمن برأيكم أنتم النجم السعودي الأكثر جاذبية ووسامة؟