هكذا نعى الفنانون زيزي البدراوي

 زيزي البدراوي

زيزي البدراوي

 زيزي البدراوي

زيزي البدراوي

 ماجد المصري

ماجد المصري

 زيزي البدراوي

زيزي البدراوي

 زيزي البدراوي

زيزي البدراوي

 الفنانة لطيفة.

الفنانة لطيفة.

النجم شريف منير.

النجم شريف منير.

 زيزي البدراوي

زيزي البدراوي

الفنانة لطيفة برفقة زيزي البدراوي

الفنانة لطيفة برفقة زيزي البدراوي

أعرب الوسط الفني عن حزنه العميق لوفاة الفنانة الكبيرة زيزي البدراوي التي خطفها الموت مساء الجمعة، عن عمر ناهز الـ70 عاماً بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الرئة.
 
ولقبت زيزي البداروي واسمها الحقيقي فدوى جميل البيطار بنجمة أفلام "الرومانسية" المصرية في ستينيات القرن الماضي وشاركت في عدة أفلام من إخراج مكتشفها "حسن الإمام"  كان من أبرزها "حب حتى العبادة" العام 1960، "شفيقة القبطية" العام 1963، و"امرأة على الهامش" في العام ذاته، إضافة إلى تأديتها دوراً في فيلم "البنات والصيف" برفقة عبدالحليم حافظ وسعاد حسني.
 
واختتمت زيزي البدراوي علاقتها بالسينما بفيلم "على جنب يا أسطى" عام 2008، لينهي الموت مشوارها الفني قبل أن تنهي دورها في مسلسل "جرح عمري".
 
وقد نعت الفنانة لطيفه على حسابها الشخصي "ايسبوك" الفنانة الراحلة قائلة : "ببالغ الحزن والأسى أنعى فقيدة الفن الفنانة القديرة زيزي البدراوي التي رحلت عن عالمنا، إنا لله وإن إليه راجعون".
 
وكتب النجم شريف منير قائلًا "البقاء لله رحلت عنا الفنانة الجميلة زيزي البدراوي ربنا يرحمها يا رب".
 
وعلق ماجد المصري على صفحته: "البقاء لله الجميلة الأم الرقيقة زيزي البدراوي في ذمة الله"، وهي نفس الكلمات التي نعى بها الفنان آسر ياسين أيضا.
 
من جهته، نعى الفنان نضال الشافعي قائلا: "توفت الفنانة القديرة زيزي البدراوي.. البقاء لله.. اللهم أغفر لها وارحمها واعفو عنها وأكرمها ووسع مدخلها وادخلها الجنة واغسلها بالثلج والماء والبرد ويمن كتابها وهون حسابها ولين ترابها وثبت أقدامها وألهمها حسن الجواب وأكرم مثواها وأجعل الجنة مستقرها ومأواها .. أمين يارب العالمين".
 
وكتب السيناريست الكبير عبد الرحيم كمال: "رحم الله الفنانة زيزي البدراوي عملت معها في فيلمي على جنب يا أسطي كانت سيدة مهذبة ووديعة ورقيقة رحمها الله".
 
أما الفنان الشاب محمد عبد الحافظ الذي كانت تربطه علاقة قوية بينه وبين الراحلة زيزي البدراوي، فقام بنعيها عبر صفحته قائلًا: "وداعا الفنانة القديرة زيزي البدراوي".
 
يشار الى انه تم تشييع جثمان الفنانة زيزي البدراوي، ظهر السبت، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، بحضور عدد من الفنانين، في مقدمتهم الفنانة رجاء الجداوي، رانيا فريد شوقي، سمير صبري، محمد أبو داوود، سامي مغاوري، والإعلامية بوسي شلبي.