منافسة شرسة بين نجوم قنوات اليوتيوب

الشبكة العنكبوتية أخذت حيزا كبيرا واهتماما متزايدا من قبل الشباب خاصة أن الانترنت أصبح حاليا من احتياجات الإنسان اليومية لمعرفة ما يدور حوله ولذلك اتجه العديد من الفنانين لها لكي يكون التواصل مع الجمهور على مدار الساعة وذلك عن طريق إنشاء قناة خاصة بكل فنان ليتسنى له التواجد الدائم مع محبيه من خلالها واستطاعت الكثير من هذه القنوات أن تحقق انتشاراً واسعاً بين المشاهدين والمتابعين.
 
لذلك نجد الكثير من الفنانين يتبارون ويتفاخرون بأغانيهم وكم المشاهدات التي تحققها. ومن هؤلاء الفنانين الذين برزوا على الساحة مؤخرا الفنانة دنيا سمير غانم التي فاجأت جمهورها بعد النجاح الساحق لأغنيتها "قصة شتا" لتثبت أن الفن الجيد له مشاهدوه.
 
في الوقت الذي تحقق فيه اليسا نفس النجاح بعد إطلاق أغانيها "اسعد واحدة" و"في عيونك" وكذلك الشيء في عدد المشاهدات لأغنية "أجمل مكان" للفنانة أنغام بعد أن تم طرحها  منذ أقل من أسبوعين متفوقة على النجمة شيرين عبد الوهاب حيث حازت على عدد مشاهدة تجاوز الـ500 ألف وهذا ما ينبئ باشتعال المنافسة بين النجمتين في الوقت الذي تقوم المطربة شيرين عبد الوهاب بالترويج لقناتها الشخصية التي أنشأتها على موقع يوتيوب من خلال تغريدة لها عبر حسابها الخاص بموقع تويتر حيث قامت شيرين بمداعبة جمهورها قائلة "ما تنسوش تشتركوا في قناة شيرين الرسمية" بعد وضعها لمقطع من أغنية في ألبومها الجديد ولذلك بات موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب ميداناً للمعارك الفنية ويمكن من خلاله معرفة مدى شعبية وجماهيرية النجم وإلى أي مدى صعدت أو هبطت. 
 
وفي الوطن العربي اتجه عدد كبير من الفنانين لإطلاق قنوات خاصة بهم للتواصل مع جمهورهم وغالباً ما تقوم هذه القنوات على عرض أغنيات وأعمال الفنان ونشر أخباره وأنشطته الفنية مثل بعض الفنانين الخليجيين من بينهم الفنان السعودي راشد الماجد  الفنان رابح والفنان محمد عبده وهناك أيضا الفنانة ميريام فارس وكارول سماحة وهيفاء وهبي وعمرو دياب وتامر حسني ومحمد منير.
 
ومن ناحية الدراما وجدت هي الأخرى طريقها حيث أعلن الفنان المصري أحمد حلمي منذ فترة عن اتجاهه لتقديم مسلسل كوميدي ساخر من خلال الإنترنت بعنوان حلمي أون لاين. وأوضح حلمي أن الفكرة عبارة عن مسلسل لا يستغرق سوى دقائق قليلة يقدم من خلاله بشكل كوميدي ساخر بعض المواقف التي حدثت له في حياته اليومية.
 
ولعل من أهم التجارب التي حققت انتشاراً واسعاً على الانترنت تجربة الإعلامي المصري باسم يوسف الذي جذب له العديد من المشاهدين على مستوى الوطن العربي حتى وصل عدد المشتركين في قناة باسم يوسف إلى 133 ألف أما متابعيه تخطوا تسعة ملايين ونصف متابع. ومن البرامج الخليجية وبالتحديد السعودية برنامج ايش تسوي الذي يقدمه بدر الصالح و الذي يعد من أكثر البرامج رواجًا عبر الإنترنت من حيث عدد المشاهدات وخصوصا في منطقة الخليج ليبقى السؤال أين ستذهب بنا التكنولوجيا وأي صراعات ستظهر في المستقبل القريب؟