خلافات الفنانين تثير استياء جماهيرهم

لطيفة التونسية

لطيفة التونسية

 كارول سماحة.

كارول سماحة.

ملحم بركات

ملحم بركات

 نايا.

نايا.

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

 راغب علامة

راغب علامة

 اليسا

اليسا

 أصالة

أصالة

 أصالة

أصالة

 الفنانة شمس

الفنانة شمس

 المخرج محمد سامي والممثلة غادة عبدالرازق

المخرج محمد سامي والممثلة غادة عبدالرازق

 اليسا

اليسا

 أحلام

أحلام

من المفترض ان يُمثّل الفنان العربي قدوة جميلة أمام جمهوره وعشاقه، فهو المثل الأعلى للكثيرين في أمور عديدة بينها أخلاقه وأسلوب كلامه، وهو ايضا واجهة العالم العربي وسفيرها نحو العالم الغربي، الا ان البعض كسر هذه الهالة وإنجر الى خلافات علنية باتت أشبه بحرب لا حدود لها.
 
"هي" رصدت لكم بهذا التقرير بعضا من صراعات الفنانين في العالم العربي واليكم أبرزها:
 
أحلام وشمس..نار مشتعلة تحت الرماد
عادت خلافات الفنانتين أحلام وشمس لتطفو بقوة على مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا بعد اتهام الأخيرة زميلتها أحلام بإستخدام السحر في علاقاتها مع كبار الشخصيات، قائلة أن خادمة أحلام اعترفت بذلك في قسم الشرطة.
 
وانسحبت الخلافات بين النجمتين ايضا خلال الأيام الفائتة على لقب "نجمة الغناء للعام 2013" على أحد المواقع الالكترونية مما حدا بشمس الى الإنسحاب من المسابقة مشكّكة في نتائج الاستفتاء، فقامت أحلام والفانز الخاص بها بالسخرية منها من دون تسميتها وتحدّت أحلام كل من يشارك في الاستفتاء قائلة "افتخر أني أحلام ومثل ما تعلمت إني ما أرضى إلا بالمركز الأول".
 
وهذا ما دفع بالكثير من جمهور النجمتين الى انتقاد أساليب الرد على بعضهما لدرجة ان أحد المتابعين علق قائلا "كلامكن الهابط ذكرني بخلافات الولاد الصغر وأثار غثياني.. كبروا عقلكن شوي وبلا نشر الغسيل قدام جمهوركن".
 
راغب علامة وأحلام... كيمياء متضادة
وتحول خلاف الفنان اللبناني راغب علامة مع أحلام في برنامج Arab Idol الى فيلم كارتوني ساخر، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه النجمان وهما يتعاركان بشكل مبالغ به.
 
وكانت القطرة التي أفاضت كأس المعارك الكلامية بين النجمين عندما كتبت أحلام في احدى تغريداتها أن راغب لن يكون رئيساً للجنة تحكيم البرنامج الا بأحلامه، فرد راغب "انا رئيسا غصبا عنك"، واشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بين جماهير الطرفين، وما تزال الى اليوم.
 
"حكاية حياة" الى حكاية شتائم!
وقد تفاقمت الخلافات بين النجمة السينمائية غادة عبدالرازق والمخرج محمد سامي حتى وصلت للتشابك بالأيدي وتبادل الألفاظ والشتائم، خلال تصوير مسلسل "حكاية حياة" ووقتها غادر سامي التصوير، وقال انه "فوجئ بمجموعة من البلطجية يقتحمون منزله ويعتدون عليه بالضرب أمام زوجته وابنته الصغيرة فحرر محضرا يتهم فيه غادة عبدالرازق بالتحريض على قتله"، وبعدها توجهت عبدالرازق بتحرير محضر تتهمه فيها بتناول المخدرات، أثناء تصوير المسلسل الذي تقوم بإنتاجه.
 
ملحم بركات ونجوى.. تهديد بالسلاح
ووصل خلاف الفنان اللبناني ملحم بركات مع نجوى كرم الى اقتحام نقولا كرم شقيق الأخيرة لمنزل بركات وتهديده بالسلاح جراء ديون مستحقة لنجوى.
 
وسأل ملحم شقيق نجوى في حديث تلفزيوني " هل تملك نجوى اثباتا يدل على استحقاقها المال مني؟ " مشيرا الى ان المرافقين لنقولا شتموه وهددوه بالسلاح، بحسب ملحم.
 
كارول وأليسا.. خلاف "صامت"
ويبدو ان الجفاء بين النجمتين كارول سماحة واليسا اتخذ مسارا أقل هدوءا وروية عن مختلف الإشكالات على الساحة الفنية، فعلى الرغم من الخلافات المبطّنة بينهما وآخرها عدم توجيه كارول دعوة لزميلتها اليسا لحضور افتتاح العرض المسرحي للأولى بعنوان "السيدة"، وتجاهل اليسا تهنئة كارول بزفافها مؤخرا، الا ان الجهتين تنكران حصول أي تصادم بينهما.
 
وخفّفت كارول من حدّة الخلافات مع اليسا مؤخرا قائلة "كل ما في الأمر، أنّه بسبب X-factor، أصبح هناك بعض الفتور في العلاقة.. ربما لشدّة حماسة كل فنان إزاء فريقه، وربما هي كانت عاطفية أكثر من اللازم. لا أدري، ولكن لا خلاف لا مع إليسا".
 
السن سلاح نايا ضد نوال الزغبي
واستحكم صراع كبير بين النجمة نوال الزغبي والفنانة الصاعدة نايا، وما أجج هذا الصراع إيلي ديب طليق نوال الزغبي ومدير أعمال نايا الذي أراد سحب البساط من نوال لصالح نجمته الجديدة، بحسب تقارير اعلامية.
 
فردّت الزغبي بنعت نايا بأنها مجرد مغنية إغراء، فعلّقت نايا أنها لا تردّ على نوال لأنها في سن والدتها!!.
 
أصالة ورغدة..العداء السياسي
هذا وقد تفاقمت الخلافات بين الفنانة السورية أصالة ومواطنيتها الفنانتين رغدة وميادة الحناوي واللواتي انقسمن بين مؤيدات ومعارضات للثورة السورية والأحداث الحاصلة في أرض بلدهن.
 
هيفاء ولطيفة.. منافسة على النجومية
وفي استعراضنا لخلافات الفنانين، لا يمكننا إلا أن نستذكر التحدّي بين النجمتين هيفاء وهبي ولطيفة التونسية وذلك على خلفية تصريح الثانية بعدم رغبتها في استضافة هيفاء في برنامجها سابقا "يلا نغني" على MBC، معلّلة السبب بأن هيفاء ليست مطربة.
 
وقالت: "برنامجي يستضيف المطربين فكيف لي استضافة هيفاء طالما هي نفسها لا تعترف بأنها ليست مطربة؟ وعدم استضافتي لها في برنامجي ليس إلا لمصلحتها واحتراماً مني لضيوفي المطربين". وردت هيفاء على لطيفة بالقول " يلزمها الكثير حتى تصل الى جماهريّتي"، وتحدتها بإقامة حفل بمقابل حفلها لترى كل منهما الجمهور إلى أي حفل سيتوجّه ومن هي الفنانة الأكثر جماهيرية، وتساءلت عما إذا كانت لطيفة تريد تسويق برنامجها بالتسلّق على اسمها!.
 
ولا تنتهي صراعات الفنانين عند هذا الحد، وما خفي أعظم، لكن السؤال الذي يطرح نفسه أليس من الأجدر بالفنان العربي ان يصون صورته اللامعة بأعين عشاقه بدلا من الهبوط الى مستوى لا يليق به كفنان؟