هكذا ودّع النجوم العرب نيسلون مانديلا

خالد النبوي

خالد النبوي

 تغريدة نبيل الحلفاوي

تغريدة نبيل الحلفاوي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

تغريدة نانسي عجرم

تغريدة نانسي عجرم

 تغريدة كارول سماحة.

تغريدة كارول سماحة.

 تغريدة اليسا

تغريدة اليسا

 تغريدة جوزف عطية

تغريدة جوزف عطية

 أحلام

أحلام

لم يفوّت النجوم العرب فرصة الوداع الأخير للزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، الذي توفي الخميس الماضي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الخمسة وتسعين عاما، وذلك كل على طريقته على مواقع التواصل الإجتماعي.
 
وفي هذا الإطار، نعت الفنانة هيفاء وهبي الراحل مانديلا عبر حسابها بموقع Instagram، ونشرت صورة له قائلة "ارقد في سلام نيلسون مانديلا، الأساطير الحقيقية لا ترحل".
 
من جهتها نشرت إليسا صورة ايضاً مانديلا عبر حسابها بموقع Instagram، وعلقت قائلة: " نيلسون مانديلا.. اسم.. إرث.. الأب المؤسس للديمقراطية...ارقد في سلام".
 
وعبرت الفنانة كارول سماحة عن حزنها لرحيل مانديلا قائلة على صفحتها الشخصية "فيسبوك": "نيلسون مانديلا ‪ الرجل الذي أحدث فرقا ضخما للبشرية، ثورة للحب والحرية لا تعوض".
 
أما الفنانة الإماراتية أحلام فنعت رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا على "تويتر" قائلة: "العظمة في هذه الحياة ليست في التعثر، لكن في القيام بعد كل مرة نتعثر فيها".
 
من جهتها نعت الفنانة نانسي عجرم أيضاً الراحل ونشرت صورة له معلقة: "يجب ان يكون القادة الحقيقين على استعداد للتضحية من اجل حرية شعبهم. نيسلون مانديلا مصدر حقيقي للأجيال لترقد روحك بسلام".
 
من ناحيته، نشر الفنان جوزيف عطية  صورة للراحل واقتبس جملة من أقوال الراحل قائلا: "لا أحد يولد وهو يكره… نيلسون مانديلا".
 
الفنان نبيل الحلفاوي كتب عير حسابه الشخصى بموقع تويتر: "ارتفع فوق الأحقاد والآلام ليوحد وطنه ويعود به إلى حضن العالم. فانحنى العالم احتراما لزعيم من أفريقيا صار رمزا للنضال الإنساني.. مانديلا".
 
كما حرص الفنان خالد النبوي على الإعراب عن  حزنه بعد رحيل  مانديلا. وكتب عبر حسابه بموقع "تويتر": "فقدنا مانديلا جسدًا، وعلينا نحتفظ بتسامحه روحًا".