ماذا يقول النجوم عن صداقات الوسط الفني؟

 نجوى كرم وهيفاء

نجوى كرم وهيفاء

نانسي واليسا

نانسي واليسا

نجوى كرم وهيفاء

نجوى كرم وهيفاء

 نجوى كرم

نجوى كرم

 هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

 هيفاء وأحلام

هيفاء وأحلام

ميريام فارس

ميريام فارس

سيرين عبدالنور

سيرين عبدالنور

 اليسا ونانسي عجرم

اليسا ونانسي عجرم

أصالة وأنغام تغنيان معا

أصالة وأنغام تغنيان معا

أمل حجازي

أمل حجازي

 أنغام

أنغام

سيرين عبدالنور ومكسيم خليل

سيرين عبدالنور ومكسيم خليل

 أحلام

أحلام

يثير موضوع الصداقات في الوسط الفني جدلا بين الفنانين أنفسهم الذين يعتبر البعض منهم استحالة هذه العلاقة في مهنة "الكار الواحد" لما تحويه من منافسة وغيرة و"نمنمة" في الكواليس وعلى صفحات الجرائد الصفراء، فيما نجد البعض الآخر يتباهى بصداقته علنا وعلى مواقع التوصل الإجتماعي.
 
فهل يؤمن الفنانون العرب بالصداقة في الوسط الفني؟ ومن هم أصدقاؤهم الذين يتباهون بهم في الإعلام؟ وما القواسم المشتركة التي تزيد من اواصر صداقتهم؟ إليكم آراء عدد منهم:
 
الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور تقول أن لديها الكثير من المعارف في الوسط الفني، ولكن لا توجد لديها صداقات، مشيرةً إلى انها لا تجد أن صداقات أولاد المهنة الواحدة صعبة، وهناك صداقات تجمع بين أشخاص معروفين في الوسط الفني ولكن مثل هذا الأمر لم يحصل معها.
 
وتؤكد سيرين أنها بخير بعيدا عن صداقات الوسط الفني وانه لا ينقصها شيء، إلا انها تعود وتؤكد ان الصداقة بين الفنانين الذين تشاركهم التمثيل قائلة: "أنا صديقة مقرّبة من مكسيم خليل وتقلا شمعون وبياريت قطريب وأمير كرارة. هناك أشخاص نكتشف أنهم يشبهوننا عندما نعمل معاً، وسرعان ما تتكوّن صداقات بيننا".
 
من جانبها، تصف الفنانة اللبنانية أمل حجازي نفسها بأنها صادقة جداً في علاقتها مع الآخرين، وصريحة وواضحة في تعاملها معهم، لذلك، فإن أصدقاءها من خارج الوسط الفني "لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة... فلا صداقة تدوم بين الفنانين!" بحسب تعبيرها.
 
بدوره، لا يؤمن السوبر ستار راغب علامة بالصداقة الحقيقية في الوسط الفني، لافتا الى أن علاقته مع زملائه الفنانين لا تتخطى إطار الاحترام والمودة، ويوضح أنه لا يتبادل معهم الزيارات العائلية أو الأحاديث اليومية.
 
ويشكل مفهوم الصداقة امرا هاما لملكة المسرح ميريام فارس مشيرة إلى أن صديقاتها الموجودات في حياتها يرافقنها منذ المرحلة الدراسية، ولم تتعرف إلى غيرهن.
 
أما فيما يتعلق بالصداقات من داخل الوسط الفني، توضح ميريام: "لم أبحث عنها بصراحة، لأنني لا أؤمن كثيرا بوجودها".
 
إطراء ومديح بين نانسي واليسا
 
في المقابل، تتباهى النجمتان اليسا ونانسي عجرم  دوما بعلاقة الصداقة التي تربطهما على المنابر الإعلامية وعلى "تويتر"، وتتبادلان عبارات المدح والإطراء بينهما في كل فرصة. فالنجمة إليسا غالبا ما تصف زميلتها نانسي بأنها "امرأة رائعة" وتمدح فنها وأعمالها الناجحة، وتنشر صورا برفقتها في مناسبات عديدة.
 
وتقول اليسا في إحدى المرات "نانسي إحدى أقرب الفنانات إليّ وألتقي بها من وقت الى آخر.. وتعجبني شخصيتها المسالمة".
 
اما صاحبة أغنية "آة ونص" فتصف اليسا بأنها "ملكة الاختيار والاحساس" وبالفنانة "المحترمة والقوية والراقية"، كما تتشارك النجمتان الكثير من المناسبات الخاصة والعامة.
 
عدو عدوّي صديقي!
 
وربما "مصائب قوم عند قوم فوائد"، وهذا ما حصل مع الفنانتين أحلام وهيفاء وهبي اللتين وحدتهما الصداقة منذ سنوات في مواجهة الإعلامية نضال الأحمدية والفنان راغب علامة حيث تنتشر في الكواليس الكثير من المشاكل بينهما.
 
ومؤخرا، وعدت الفنانة الإماراتية أحلام على صحفة "تويتر" بأن تسترجع لهيفاء كل حقوقها، في إشارة الى خلاف الأخيرة مع نضال الأحمدية، قائلة: "أوعدك أمام الملايين بأخذ حقي وحقك كامل مكمل، انتظري بس قريبا".
 
كما تتبادل هيفاء وأحلام عبارات المديح والإطراء على "تويتر" فبعدما تحدثت احلام بطريقة جميلة عن هيفا في برنامج "أنا والعسل" في شهر رمضان الفائت، ردت هيفاء على أحلام قائلة: "بحبك أحلام.. نيشان سألك شو بتحبي من هيفا تتعلم منك.. أنا بقلك أتعلم منك الحق! وما خاف إلا من ربي. أتعلم منك اللي مش عاجبه يدق راسو بالحيط".
 
كما تربط هيفاء علاقة صداقة بشمس الأغنية نجوى كرم معبّرة في أحد حواراتها: "أعتز بصداقة نجوى، وعلى رغم أنني لا أراها كثيراً إلا أنها قريبة منّي وثمة اتصال دائم بيننا وأعتبرها فرداً من عائلتي".
 
بدورها تثني نجوى على هذه الصداقة وتصف هيفا بالفنانة الجميلة من الداخل والخارج ومكانتها محفوظة في قلبها، وتقول:"هيفا حالة تمثّل بلدنا الجميل لبنان وهي مارلين مونرو العرب".
 
من ناحيتها، تعتزّ الفنانة السورية أصالة بصداقتها مع أنغام منذ وقت طويل وتقول "أنغام هي الأخت التي لم يتسنَّ لي أن أتربّى معها"، مؤكدة أن ثمة شبهاً بينهما في الشخصية وفي طريقة العيش والهموم والمشاكل الحياتية وغيرها، كذلك أكّدت أنغام أن صداقتها بأصالة لا تتزعزع وهي تتعمّق سنة بعد أخرى واصفة إياها بالوفية والصديقة المخلصة.