بالأرقام: ساحرة هاري بوتر لا زالت المؤلفة الأعلى دخلاً في العالم

ملكة الرومانسية دانيال ستيل

ملكة الرومانسية دانيال ستيل

سحر هاري بوتر يضمن لرولينج مليار دولار

سحر هاري بوتر يضمن لرولينج مليار دولار

 ستيفن كينج ثانى أغنى مؤلف فى العالم

ستيفن كينج ثانى أغنى مؤلف فى العالم

جاكي كولينز الكاتبة الأكثر مبيعا بأربعين لغة

جاكي كولينز الكاتبة الأكثر مبيعا بأربعين لغة

الكاتبة البريطانية ج.ك رولينج على رأس قائمة أكثر مؤلفي العالم ثراءً لعام 2015

الكاتبة البريطانية ج.ك رولينج على رأس قائمة أكثر مؤلفي العالم ثراءً لعام 2015

تربعت ساحرة هاري بوتر الكاتبة البريطانية ج.ك رولينج على رأس قائمة  أكثر مؤلفي العالم ثراءً لعام 2015، الصادرة مؤخرا عن مجلة فوربس الأمريكية، والتي خلت تماما من اسم أي كاتب عربي، وضمت خمسة كتاب من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
مليار دولار 
صاحبة سلسلة هاري بوتر  ج.ك رولينج احتلت المرتبة الأولى كأغنى مؤلفة على وجه الأرض بثروة تُقدر بمليار دولار، وعزز مكانتها نجاح  الجزء السابع والأخير من سلسلتها "هاري بوتر وأقداس الموت" إذ حقق رقمًا قياسيًا عالميًا عندما باع 15 مليون نسخة في 24 ساعة.
 
400 مليون لملك الرعب
"ملك الرعب" الأمريكي ستيفن كينج يحتل المرتبة الثانية بمبلغ 400 مليون دولار، وحصلت أعماله الأدبية على نسبة مبيعات تقدر بـ350 مليون نسخة، وحصل على 50 جائزة أدبية، منها ميدالية مؤسسة الكتاب القومية، لإسهاماته البارزة في الأدب الأميركي، والكثير من رواياته تحولت إلى أفلام سينمائية.
 
375 مليون للكاتبة الرومانسية
الروائية الأمريكية دانيال ستيل صاحبة 143 رواية رومانسية احتلت بعائداتها المركز الثالث بثروة تقدر بـ 375 مليون دولار، علما أن  أولى رواياتها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 1992، بعدما ظلت  ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعًا لمدة 381 أسبوعًا متتاليًا. 
 
الخيال العلمي
الروائي الأمريكي جيمس بارتسون  بقى في المركز الرابع بثروة 310 مليون دولار، بعدما بلغت عدد مؤلفاته التي تنتمي إلى الأدب الخيالي 147 رواية تصدر 114 منها قائمة الأكثر مبيعًا في قائمة نيويورك تايمز. 
 
المركز الخامس حصلت عليه الكاتبة جاكي كولينز صاحبة الجنسية الأمريكية الإنجليزية بثروة تقدر بـ180 مليون دولار، حصاد بيع  32 رواية وصُنفت كواحدة من أكثر الكاتبات مبيعًا في عالم، وقُدرت مبيعات أعمالها بـ 500 مليون نسخة حول العالم تُرجمت إلى 40 لغة. 
 
34 رواية كل دقيقة
الكاتبة الأمريكية نورا روبرتس اقتنصت المركز السادس بثروة بلغت 150 مليون دولار، واشتهرت برواياتها الثلاثية التي وصل عددها إلى 209 رواية، محققة مبيعات 400 مليون نسخة حول العالم، حيث تباع لها 34 رواية كل دقيقة في أماكن مختلفة من العالم، وتنشر بـ35 لغة.
 
كاتب الجريمة جون جريشام احتل ذيل  القائمة بثروة تُقدر بـ200 مليون دولار، وكانت روايته الأولى "وقت للقتل" حققت نجاحًا ساحقًا، لتتوالي أعماله التي باعت أكثر من 275 مليون نسخة وترجمت إلى 40 لغة في جميع أنحاء العالم.