هيلاري كلينتون تربح 140 مليون دولار "من الكلام"

هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

هيلاري رئيسة امريكا المستقبلية

هيلاري رئيسة امريكا المستقبلية

المرأة الحديدية

المرأة الحديدية

كشفت المرشحة المحتملة للرئاسة الأميركية عن "الحزب الديمقراطي"، هيلاري كلينتون، وزوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، عن حجم دخلهما خلال السنوات الثماني الماضية، والذي بلغ نحو 140 مليون دولار.
 
وقد نشرت كلينتون الإقرارات الضريبية لعائلتها من عام 2007 إلى عام 2014، حيث أوضحت السجلات الضريبية أن بيل وهيلاري كلينتون ألقيا في عام 2013 خطابات حقّقت 23 مليون دولار تقريباً.
 
شكوك في نزاهة كلينتون
يشار إلى أن هيلاري كلينتون تسعى من وراء هذه الخطوة إلى كبح التساؤلات التي بدأت تنتشر مؤخرا حول أمانتها، والتي نتجت حين استخدمت خادماً خاصاً لبريد إلكتروني في عملها الرسمي وزيرةً للخارجية في الفترة ما بين عام 2009 إلى عام 2013.
 
وحول هذا الموضوع، أجرت جامعة "كوينيبياك" الأسبوع الماضي، استطلاعا للرأي أوضح أن 57% من الناخبين يرون أن كلينتون لم تكن أمينة أو جديرة بالثقة.
 
إجمالي الدخل
وقد بلغ إجمالي معدّل دخل كلينتون خلال تلك الفترة بلغ 140 مليون دولار، ومع احتساب الاقتطاعات التي أخذت في الاعتبار، فإن الدخل الضريبي بلغ نحو 111 مليون دولار.
 
وقالت هيلاري كلينتون إنها وزوجها دفعا مبلغ 43.9 مليون دولار ضرائب اتحادية وقدّما 15 مليون دولار تقريباً في شكل مساهمات خيرية خلال تلك الفترة.