مشاهير يعانون من فوبيا غير مألوفة

نيكول كيدمان

نيكول كيدمان

سكارليت جوهانسن

سكارليت جوهانسن

كايتي بيري

كايتي بيري

ميريل ستريب

ميريل ستريب

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

جينيفر لورانس

جينيفر لورانس

 تايلور سويفت

تايلور سويفت

تشانينج تيتوم

تشانينج تيتوم

جوني ديب

جوني ديب

أوما ثورمان

أوما ثورمان

هناك عدة أشياء في هذا العالم تشعر معظمنا بالخوف كالفشل، الظلام، المجهول، الموت، جميع ما سبق مخاوف منطقية مشتركة بين شريحة عريضة من البشر، ولكن هناك مجموعة أخرى من المخاوف غير المألوفة والتي يشعر بها عدد محدود من البشر، هذا النوع من المخاوف غير المألوفة يطلق عليه اسم "الفوبيا" (Phobia) وهو شعور بالخوف غير المنطقي، وهو شعور يتفاوت في حدته من شخص لآخر قد يجعلك تشعر بالقلق والتوتر والانزعاج، وأحيانا تصل حدته إلى حد الإصابة بنوبات من الهلع والذعر الشديد وأحيانا فقدان الوعي، المشاهير مثل بقية البشر يشعرون أحيانا بالخوف من بعض الأشياء وستندهش عندما تعلم أن هناك مشاهير يشعرون بالخوف المرضي من أشياء تبدو بريئة المظهر مثل الدمى أو المهرجين أو قنافذ البحر أو حتى الطيور.
 
مجموعة من المشاهير يعانون من خوف مرضي غير مألوف:
 
1-تشانينغ تاتوم والخوف المرضي من الدمى المصنوعة من الخزف: 
الخوف المرضي يطلق عليه مصطلح "pediophilia"، الممثل تشانينغ تيتوم يعاني من هذا النوع من أنواع الخوف المرضي وتحديدا الخوف من الدمى المصنوعة من الخزف، وخلال مقابلة له مع ألين دي جينيريس أعترف لها بأنه يجد الدمى المصنوعة من الخزف مخيفة، ولقد أحضرت له ألين دي جينيريس عدد من الدمى ليلعب بها ويتغلب على خوفه.
 
2-جوني ديب والخوف من المهرجين: 
مصطلح " Coulrophobia" يطلق على الخوف المرضي من المهرجين وعلى الرغم من قيام الممثل جوني ديب بالعديد من الأدوار الغريبة والمتنوعة، إلا أنه لا يخطط في المستقبل للقيام بدور مهرج بسبب خوفه المرضي من المهرجين وقيل أنه منع زوجته من مشاهدة مسلسل " American Horror Story: Freak Show" بسبب وجود شخصية مهرج في المسلسل.
 
3-أوما ثورمان والخوف من الأماكن المغلقة:
 مصطلح " claustrophobic" يطلق على الخوف المرضي من الأماكن المغلقة (رهاب الأماكن المغلقة)، هذا ما جعل مشهد حبسها في التابوت في فيلم " Kill Bill " من المشاهد الصعبة للغاية بالنسبة لها ولقد تحدثت ثورمان في مقابلة سابقة لها مع صحيفة ديلي ميل عن هذا المشهد وقالت أن كوينتن تارانتينو مخرج الفيلم جعلها تقوم بمشهد التابوت على الرغم من معاناتها من رهاب الأماكن المغلقة.
 
4-كايتي بيري والخوف من الظلام:
 مصطلح "nyctophobia" يطلق على الخوف المرضي من الظلام أو رهاب الظلام، ولقد اعترفت كايتي بيري خلال مقابلة لها في عام 2010 أنها تعاني من رهاب الظلام وأنها تترك أضواء غرفتها مفتوحة أثناء النوم ليلا وذلك لأنها " تخشى الأشياء الشريرة التي تحدث في الظلام" على حد قولها.
 
5- جينيفر لورانس والخوف من الأشخاص المزعجين:
 في مقابلة سابقة للممثلة جينفر لورانس اعترفت بأنها تعاني من عدة مخاوف منها الخوف من الأشباح، الخوف من الموت، رهاب العناكب الذي يطلق عليه مصطلح "arachnophobia"، وقالت أيضا في نفس المقابلة أنها تخشى الأشخاص المزعجين.
 
6-ميريل ستريب والخوف من طائرات الهليكوبتر:
 انتشرت عدة تقارير سابقة تؤكد أن الممثلة الشهيرة ميريل ستريب تشعر برهاب الطائرات الهليكوبتر ولذلك فهي لا تستقلها مهما كانت الظروف، الخوف المرضي من الطائرات الهليكوبتر أو رهاب الطائرات الهليكوبتر يعرف باسم "corcoranophobia".
 
7-تايلور سويفت والخوف من قنافذ البحر: 
قد يبدو الأمر مزاحا ولكن تايلور سويفت تشعر بخوف مرضي من قنافذ البحر ولقد كشفت سويفت عن ذلك خلال مقابلة لها مع ألين دي جينيريس وقالت خلال المقابلة أن قنافذ البحر تخيفها كثيرا ولذلك لا تذهب للسباحة في البحر.
 
8-سكارليت جوهانسن والخوف من الطيور:
 الممثلة سكارليت جوهانسن تعاني من خوف مرضي من الطيور أو " ornithophobia"، ولقد كشفت جوهانسن عن ذلك خلال مقابلة صحفية لها وقالت أيضا أن عمها يعاني هو الأخر من رهاب الطيور.
 
9-ديفيد بيكهام والخوف من الضفادع:
 لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام يعاني من الخوف المرضي من الضفادع أو " ornithophobia"ولقد كشف عن ذلك خلال أحد الأفلام الوثائقية لشبكة BBC.
 
10-نيكول كيدمان والخوف من الفراشات:
 مصطلح "lepidoterophobia" يطلق على الخوف المرضي من الفراشات أو رهاب الفراشات، ولقد اعترفت كيدمان في مقابلة سابقة لها أن الفراشات تسبب لها الانزعاج وقالت خلال المقابلة: "هناك شيء غريب ومزعج في الفراشات".