بمليار دولار في عامين: جسيكا ألبا أغنى سيدة أميركية عصامية

جسيكا ألبا

جسيكا ألبا

جسيكا ألبا بالاصفر

جسيكا ألبا بالاصفر

جسيكا ألبا بالزهري

جسيكا ألبا بالزهري

جيسيكا

جيسيكا

جسيكا ألبا بالابيض

جسيكا ألبا بالابيض

جسيكا ألبا بجمالها واناقتها

جسيكا ألبا بجمالها واناقتها

جسيكا ألبا بشعر طويل

جسيكا ألبا بشعر طويل

جسيكا ألبا تتسوق لطفلتيها

جسيكا ألبا تتسوق لطفلتيها

جسيكا ألبا في مجلة الفوربس

جسيكا ألبا في مجلة الفوربس

ظهرت جسيكا ألبا على غلاف مجلة "فوربس" (Forbes) الشهيرة باعتبارها أغنى سيدة أميركية عصامية وذلك بعد أن بلغت قيمة شركتها "Honest company" 1 مليار دولار.
 
شركة اونست وفكرتها 
فكرة تأسيس شركة "أونست" لمستحضرات العناية بالأطفال والحفاضات جاءت لجسيكا ألبا بعد أن عانت من حساسية أثناء تعاملها مع أحد المستحضرات الخاصة بالأطفال، وهذا ما جعلها تفكر في تأسيس شركة لإنتاج مستحضرات العناية بالأطفال بحيث تكون منتجات آمنة وصديقة للبيئة.
تحدثت جسيكا ألبا وهي أم لطفلتين عن ذلك في وقت سابق وقالت: "عندما عانيت من أعراض الحساسية فكرت، كيف يمكن أن تكون مثل هذه المنتجات آمنة للأطفال إذا كانت تسبب لي مثل هذه الأشياء، وشعرت وقتها أن هذه المنتجات لا تلبي احتياجاتي كامرأة عصرية".
وأضافت ألبا متحدثة في ذات السياق: "أنا أريد أن أشتري منتجات للأطفال ذات تصميمات جميلة وبدون أن تكون ذات أسعار مبالغ فيها وبالطبع يجب أن تكون آمنة أيضا، أنا أريد أن حفاضات للأطفال ذات تصميم جيد وأمنة، لماذا يصممون أشياء تجعل طفلك يظهر وكأنه يرتدي حقيبة بنية؟"
 
تحديات جيسيكا وصعوبات اوثلتها للنجاح المبهر
جيسيكا كانت قد تحدثت في بداية هذا الشهر في مؤتمر "Alibaba Global" لسيدات الأعمال والذي أقيم في مدينة هانجتشو (Hangzhou) في الصين عن الصعوبات التي واجهتها بعد دخولها في مجال الأعمال والتجارة للمرة الأولى وقالت: "الكثيرون يعتقدون أن شخصا يعمل في مجالي (التمثيل) غالبا ما سيقوم ببيع مستحضرات للتجميل، أغلب مستشاريني كانوا يظنون أنه يجب على أن أقوم ببيع أشياء مثل العطور أو ما شابه ذلك".
تأسيس جسيكا ألبا شركتها الناجحة في عام 2012 جعلها تنضم لقائمة من النساء اللواتي استطعن أن يحققن نجاحا مبهرا في فترة وجيزة ومنهن تايلور سويفت و ساندرا بولوك.
حصول ألبا على لقب أغنى سيدة عصامية أميركية جعل خبيرة الأزياء ريتشيل زوي تقدم التهنئة لجسيكا ألبا في تغريدة نشرتها على موقع تويتر.
 
عصاميات ومشاهير أخريات 
تقرير "فوربس" هذا العام تضمن مجموعة من أكثر النساء ثراء إلى جانب جسيكا ألبا ومنهن: إليزابيث هولمز مؤسسة شركة "Theranos" التي تعمل فيها في منصب المدير التنفيذي وتقدر ثروتها بمبلغ 4.5 بليون دولار، أوبرا وينفري التي تقدر ثروتها بمبلغ 3 بليون دولار، مادونا التي تقدر ثروتها بمبلغ 520 مليون دولار وبيونسيه نولز التي تقدر ثروتها بمبلغ 250 مليون دولار.