بالفيديو: خلاف بين توم كروز جون ترافولتا.. والسبب؟

توم كروز

توم كروز

توم كروز جون ترافولتا

توم كروز جون ترافولتا

توم كروز جون ترافولتا

توم كروز جون ترافولتا

جون ترافولتا

جون ترافولتا

توم كروز جون ترافولتا

توم كروز جون ترافولتا

تواجه كنيسة الساينتولوجي العديد من المشكلات هذه الأيام ومنها مشكلة تشوه صورتها لدى كثير من شرائح المجتمع الأميركي بعد عرض الفيلم الوثائقي "Going Clear" وهو فيلم من إنتاج " HBO" وظهر فيه مجموعة من الأعضاء السابقين الذين كشفوا في تصريحاتهم خلال الفيلم عن حقائق صادمة للغاية تتعلق بهذا المعتنق المثير للجدل، والآن تواجه أزمة جديدة بعد أن رجحت تقارير جديدة وجود خلاف مرير بين اثنين من أشهر أعضائها وهما الممثل توم كروز والممثل جون ترافولتا.
 
طبقا لصحيفة "The National ENQUIRER" الأميركية فإن هناك خلافاً مريراً وسرياً بين توم كروز وجون ترافولتا استمر لمدة 15 عاماً بسبب فيلم "Battlefield Earth" والذي كان يهدف للترويج لعقيدة الساينتولجي، وهو ما تحدث عنه مارتي راثبون أحد أهم الأعضاء السابقين في كنيسة الساينتولوجي وكان يعمل كمدقق حسابات لتوم كروز في فيديو جديد تم نشره حديثا.
 
مارتي راثبون أكد أن الخلاف بين توم كروز وجون ترافولتا بدأ بعد عرض "Battlefield Earth" في عام 2000 وهو الفيلم الذي قام ببطولته الممثل جون ترافولتا والسبب وراء ذلك أن هذا الفيلم كان من المفترض أن يكون بمثابة دعاية لكنيسة الساينتولوجي وقد فشل فشلا كبيرا وحصد آراء سلبية من النقاد، وذلك أغضب توم كروز كثيرا حتى أنه سافر بنفسه بعد عرض الفيلم إلى المقر الرئيسي لكنيسة الساينتولوجي في مدينة كليرواتر في ولاية فلوريدا... وأن راثبون وديفيد ميسكافيج (وهما رأسا كنيسة الساينتولوجي) قد ذهبا بنفسيهما لإحضاره من المطار.
 
راثبون تحدث عن حوار بين الاثنين، وقال إن كروز وميسكافيج ظلا يوجهان الانتقادات لجون ترافولتا وفيلمه طوال الطريق، وأن كروز قد وصف ترافولتا بنعوت قاسية نتيجة لغضبه من فشل الفيلم وتأثيره السلبي على كنيسة الساينتولوجي.
 
الغريب أن السبب الحقيقي للفشل الذي تعرض له الفيلم -طبقا لما قاله راثبون-كان بسبب تدخل ميسكافيج في الفيلم، وقد تحدث راثبون عن ذلك وقال: "لقد كان يتابع تصوير الفيلم بالكامل وكان يتدخل في طريقة التمثيل والحوار في كل لقطة من لقطات الفيلم".
 
راثبون قال أيضا إن ميسكافيج أصيب بالذعر عندما فشل الفيلم لذلك قام بإلقاء اللوم على جون ترافولتا وكان من ضمن الأشياء التي قام بلوم ترافولتا عليها هو حصوله على أجر مقابل التمثيل في هذا الفيلم وهو ما ساعد على تقليل القيمة المعنوية للفيلم.