أوجه شبه بين خاتم أنجلينا جولي وخاتم كاميلا باركر

خادم كاميلا

خادم كاميلا

خادم كاميلا

خادم كاميلا

خادم انجلينا

خادم انجلينا

خادم انجلينا

خادم انجلينا

كاميلا

كاميلا

خادم انجلينا

خادم انجلينا

منذ عشر سنوات تقريبا قام الأمير تشارلز بإعلان نبأ خطوبته بكاميلا باركر التي أصبحت في ما بعد دوقة كورنوال، وشاهد العالم خاتم خطبتها الرائع الذي قال عنه عدد من صناع المجوهرات أنه أصبح "مصدر إلهام لهم".
 
إذا نظرت جيدا لخاتم كاميلا الرائع ستجده يشبه خاتماً آخر شهيراً للغاية، وهو خاتم زواج أنجيلينا جولي... خاتم كاميلا هو من مجموعة المجوهرات الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية، وكانت تمتلكه والدة الملكة إليزابيث والتي كانت تلقب بالملكة الأم، وتم تصميمه في عشرينيات القرن الماضي وهو عبارة عن خاتم مصنوع من البلاتين مزين في منتصفه بماسة كبيرة على شكل مربع وتحيط بها 6 ماسات صغيرة الحجم، ويقدر سعره بحوالي 100 ألف جنيه إسترليني، وقال عنه المدير التنفيذي ومؤسس شركة " Genuine Gemstone" ستيف بينت إنه تحفة فنية رائعة.
 
وهو ليس شهيرا للغاية بين الناس مقارنة بعدد من الخواتم الأخرى التي لا تضاهيه جمالا، وأنه على الرغم من انتمائه لحقبة زمنية قديمة نسبيا، إلا أن تصميمه الرائع يناسب العصر الحالي والعصور القادمة لذلك استخدم العديد من صناع المجوهرات تصميمه المميز كمصدر إلهام لهم، لذلك قد نجد العديد من قطع المجوهرات المشابهة له في التصميم. 
 
خاتم زواج أنجيلينا جولي الذي قدمه لها زوجها براد بيت من تصميم صانع الجواهر الشهير روبرت بروكو Robert Procop هو عبارة عن خاتم مصنوع من الذهب الأصفر ومزين في منتصفه بماسة كبيرة على شكل مربع عيار 7 قيراط ويحيط بهذه الماسة عدد من الماسات الصغيرة، ويقدر سعره بحوالي 300 ألف جينه إسترليني.
 
يقول ستيف بينت عن ذوق كاميلا في المجوهرات: "كاميلا تتمتع بذوق مميز في ما يتعلق بالمجوهرات فهي تختار ارتداء المجوهرات التي تناسب مكانتها الحالية، مجوهراتها تتسم بالفخامة بطريقة غير مبالغ فيها، ويغلب عليها الطابع الكلاسيكي الأنيق دون أن تبدو قديمة أو تقليدية أو مملة".
 
وقد علق ستيف بينت على ذوق كيت ميدلتون في المجوهرات وقال أنها أصبحت أكثر جرأة في اختيار مجوهراتها بعد زواجها من الأمير وليام وأنه يتوقع أن يراها ترتدي المزيد من المجوهرات ذات التصميم العصري.