بالنتائج الكاملة: المرشحون الكبار يحصدون جوائز الـBAFTA البريطانية

Patricia Arquette

Patricia Arquette

Richard Linkate

Richard Linkate

The Lego Movie

The Lego Movie

Juliane Moore

Juliane Moore

JK Simmons

JK Simmons

Boyhood prizes

Boyhood prizes

Ida

Ida

Bafta

Bafta

قبيل أيام من توزيع جوائز الأوسكار، جرى مساء الأحد في العاصمة البريطانية حفل توزيع جوائز الاكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون BAFTA. ولم تخرج النتائج عن التوقعات حيث فازت بمعظم الجوائز الأفلام القوية التي من المتوقع ان تحصد العديد من الـ"أوسكار". ويعتبر هذا التناغم في الاختيارات غير مألوف حيث في آخر سنوات شهدنا اختلافات جذرية بين الـBAFTA والـ"أوسكار". إليكم النتائج الكاملة. 
 
وقد اقتنصBoyhood  جائزة افضل فيلم مفتوقاً على The Grand Budapest Hotel وThe Imitation Game وThe Theory Of Everything وBirdman فيما فاز ذهبت جائزة افضل فيلم بريطاني لـThe Theory of Everything. كما تمكن مخرج Boyhood ريشار لينكلاتر من الظفر بجائزة أفضل مخرج بمواجهة منافسيه من الأفلام الأخرى في فوز لم يخرج عن توقعات المراقبين. 
 
في فئات الممثلين، تفوق مجدداً إيدي ريدماين عن فئة افضل ممثل بدور رئيسي عن دوره في The Theory Of Everything بمواجهة رالف فينس عن The Grand Budapest Hotel وبينديكت كومبراباتش عن The Imitation Game وجيك غيلينهايل عن Nightcrawler ومايكل كيتون عن Birdman. 
 
أما النجمة الساحرة جوليان مور فخطت بثبات وتوجت بلقب افضل ممثلة بدور رئيسي عن Still Alice متفوقةً على فيليسيتي جونز (The Theory of everything) ورئيس ويرذرسبون (Wild) وآيمي ادامز (Big Eyes) وروزاموند بايك (Gone Girl). 
 
وفاز ج. ك. سيمونز بجائزة افضل دور مساعد عن Whiplash في وقت حققت النجمة باتريشيا اركيت الفوز بأفضل ممثلة عن دور مساعد عن Boyhood.
 
كما حقق The Theory of Everything الفوز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس فيما فاز The Grand Budapest بجائزة أفضل سيناريو عن قصة جديدة. 
 
وفيما فاز The Lego Movie (غير المرشح للأوسكار) بلقب افضل فيلم رسوم متحركة، واصل الفيلم البولندي Ida إكتساح الجوائز وتوج بلقب افضل فيلم غير ناطق بالانكليزية. وحقق Citizenfour جائزة أفضل وثائقي للعام. 
 
وفاز Birdman الذي رشح لجوائز كثيرة بأفضل معالجة سينمائية فيما ذهبت جائزة أفضل مونتاج (توليف) لـWhiplash. 
 
في الفئات التقنية واصل The Grand Budapest Hotel حصده الجوائز وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية من تأليف الكسندر ديسبلا وبجائزة أفضل تصميم انتاجي وبجائزة أفضل تصميم ملابس وبجائزة أفضل تصفيف شعر وماكياج. وفاز Whiplash بجائزة افضل صوت فيما كانت الجائزة الوحيدة لـInsterstellar عن أفضل مؤثرات بصرية خاصة.  
 
هل تظنون ان النتائج عادلة؟