من يخطف جوائز "غرامي" الليلة؟

تايلور سويفت

تايلور سويفت

بيونسيه

بيونسيه

إيجى أزاليا

إيجى أزاليا

من يخطف الأنظار في حفل توزيع أعرق الجوائز الموسيقية الأميركية  "غرامي" المقرر إقامتها اليوم في مدينة لوس أنجلوس؟ السؤال لا يمكن معرفة إجابته إلا مع نهاية الحفل، ولكن المؤكد أنها لن تخرج عن هذه القائمة .
 
المطربة بيونسيه حصدت أكبر عدد من الترشيحات وقد حققت رقمًا قياسيًا في عام 2010 بفوزها بـ6 جوائز غرامي في نفس العام، وهي مرشحة هذه السنة أيضًا في 6 فئات، أبرزها أفضل ألبوم حيث لم تفز عن هذة الفئة حتى الان، أما المطرب والمنتج فاريل وليامز فهو مرشح ايضا لأكثر من جائزة من جوائز غرامي.
 
كما تتنافس الأسترالية تايلور سويفت عن فئة افضل أغنية باغنية Shake it Off، كما ان هناك مغنية أسترالية أخرى مرشحة لنفس الجائزة هي "سيا"، اضافة الى ترشيح مغنية الراب وعارضة الأزياء الأسترالية "إيغي أزاليا" لأربع جوائز عن أغنيتها Fancy.
 
ويظهر بقوة المطرب الانكليزى سام سميث البالغ من العمر 22 عامًا لأكثر من جائزة عن أغنية Stand With Me وأغنية I’m Not The Only One أيضًا من ألبومه الأول In The Lonely Hour.
 
ومن المرشحين فرقة U2 جائزة أفضل ألبوم عن ألبوم Songs Of Innocence الذي أثار جدلًا في سبتمبر، وتعد U2 من الفرق التي حصدت أكبر عدد من جوائز غرامي.
 
الترشيحات الكاملة لأفضل ألبوم غنائي: بيونسيه – Beyonce،بيك – Morning Phase،ايد شيران – X، سام سميث – In The Lonely Hour، فاريل ويليامز – Girl.
 
ويتنافس على أفضل أغنية Single: ايجي آزاليا (شارلي اكس سي اكس) – Fancy، سيا – Chandelier، سام سميث – Stay With Me، تايلور سويفت – Shake It Off, ميغان تراينور – All About That Bass
 
أما جائزة أفضل فنان صاعد فلن تخرج عن هؤلاء: ايغي آزاليا، باستيل، براندي كلارك، هايم، سام سميث
 
أفضل ألبوم لموسيقى الروك: ريان آدامز – Ryan Adams
 
بيك – Morning Phase
 
ذا بلاك كييز – Turn Blue
 
توم بيتي اند ذا هارتبريكرز – Hypnotic Eye
 
يو تو – Songs of Innocence
 
وترشح لجائزة أفضل ألبوم لموسيقى الراب:
ايجي آزاليا – The New Classic
 
تشايلدش جامبينو – Because the Internet
 
كومون – Nobody’s Smiling
 
امينيم – The Marcshall Mathers LP 2
 
سكولبوي كيو – Oxymoron
 
ويز خليفة – Blacc Hollywood
 
أما جائزة أفضل ألبوم لموسيقى الإلكترونيك والهاوس:
أفيكس توين – Syro
 
ديدماو 5 – While (1<2)
 
ليتل دراجون – Nabuma Rubberband
 
رويكسوب و روبين – Do It Again
 
مات زو – Damage Contro