نجمات غلبن "لعنة جيمس بوند" وحلّقن بسماء النجومية!

Rosamund Pike

Rosamund Pike

Rosamund Pike

Rosamund Pike

Terry Hatcher

Terry Hatcher

Terry Hatcher

Terry Hatcher

Olga Kurylenko

Olga Kurylenko

Olga Kurylenko

Olga Kurylenko

Eva Green

Eva Green

Halle Berry

Halle Berry

Halle Berry

Halle Berry

Eva Green

Eva Green

لطالما كانت أفلام "جيمس بوند" مزيجاً ناجحاً من الأسلحة، مطاردات السيارات، مشاهد القتال، عالم المخابرات السري، الجولات حول العالم.. ولا سيما النساء الجميلات اللواتي يرافقن العميل 007 في مغامراته... 
 
لكن ثمة تعبير رائج في "هوليوود" عن "لعنة جيمس بوند" التي تصيب معظم النجمات اللواتي تختفين تحت عباءة النجم البطل ولا يكتسبن ما يردنه من نجاح وشهرة وأضواء... إلا انه وكما لكل قاعدة "شواذ" نلقي في ما يلي نظرة على أكثرنجمات حققن النجاح في مسيرتهنّ المهنية بعد مشاركتهن في "جيمس بوند" وكسرن المقولة ليحلقن بسماء النجومية. 
 
تيري هاتشر
تشتهر الممثلة تيري هاتشر الآن بدورها المميز في المسلسل الشهير Desperate Housewives لكن قبل ان تصبح نجمة تلفزيونية من الطراز الأول كانت فتاة "بيرس بروسنان" في Tomorrow Never Dies بدور "باريس كارفر". وبعد ظهورها شاركت تيري في أعمال عدة وصولاً الى دورها الناجح في المسلسل الأسطورة. 
 
أولغا كوريلنكو
شاركت الجميلة الأوكرانية في فيلم  جيمس بوند بعنوان Quantum Of Solace حيث كانت لا زالت ممثلة مغمورة لكنها قامت بدور رئيسي في العمل حيث لعبت دور كاميل مونتس وهي عميلة بوليفية – روسية تتولى مهمة الإيقاع بالجنرال مادرانو المسؤول عن قتل عائلتها. كوريلنكو كانت شاركت قبلها بأعمال فرنسية قليلة لكنها بعد هذا الدور حظيت بأضواء واهتمام هوليوود وشاركت بعده في عدة أعمال أهمها Oblivion مع توم كروز ومؤخراً The Water Diviner مع راسل كرو.
 
هالي بيري
لا شك ان الفوز بجائزة "أوسكار" إنجاز عظيم لكنه ايضا يلقي بحمل ثقيل على صاحبه وانتظار لما سيقدمه لاحقاً. هذا ما وجدت احدى ابرز نجمات جيمس بوند، هالي بيري، نفسها فيه حين كانت تصور Die Another Day في الوقت نفسه الذي فازت فيه بالجائزة عن دورها Monster's Ball. لكن هذا الضغط لم يمنع بيري من تقديم دور مميز وتلاه ادوار عدة ناجحة أكدت مكانتها الرفيعة في "هوليوود".
 
إيفا غرين
كانت النجمة إيفا غرين نجمة صاعدة في بلدها الأصلي فرنسا لكن حين أدت دور فيسبر ليند في Casino Royale ضمن جيمس بوند تسلطت عليها الأضواء العالمية.. فهي كانت ربما الحب الوحيد الحقيقي الذي وجده نجوم جيمس بوند في كل مراحل واجزاء العمل... غرين واصلت مسيرتها الناجحة منذ ذلك الحين واصبحت ممثلة لامعة في هوليوود في أعمال عدة في السينما والتلفزيون لا سيما Dark Shadows والجزء الثاني من 300 وSin City وغيرها... 
 
روزاموند بايك
النجمة البريطانية بدأت مسيرتها بالظهور بدور ميراندا فروست في "جيمس بوند" بجزء Die Another Day وهي في سن الـ21. بعدها أزهرت مسيرة بايك ببطء لكن بثقة بسلسل ادوار وصولاً الى دورها الرائع في Gone Girl هذا العام الذي رشحت عنه لجائزة أوسكار حالياً.