ديميس روسوس.. وداعاً

ديميس روسوس

ديميس روسوس

ديميس روسوس

ديميس روسوس

ديميس روسوس

ديميس روسوس

ديميس روسوس

ديميس روسوس

عن 68 عاما وبدون مقدمات.. رحل عن عالمنا المغني اليوناني الأشهر ديميسر وسوس، الذي حظي بشهرة خاصة داخل العالم العربي بسبب أصوله المصرية، حيث ولد ونشأ على ضفة المتوسط بمدينة الإسكندرية لأسرة يونانية إيطالية تعشق الموسيقى.
 
المطرب الكبير واسمه الحقيقي آرتيميوس فينتوريس روسوس، لازالت أسباب وفاته غامضة، وقد لد فى 15 يوليو من العام 1946 في مدينة الإسكندرية المصرية، وترعرع في كنف أسرة يونانية موسيقية، إذ كانت والدته الإيطلية الأصل مغنية، فيما كان والده اليوناني عازفا على الغيتار الكلاسيكي.
 
أتقن ديميس العزف على العديد من الآلات الموسيقية، كالغيتار والأورغن والبوق والكونترباص في مدرسة موسيقية متخصصة، ولكنه أضطر لمغادرة الأراضي المصرية بسبب حرب السويس، فانتقل مع أسرته إلى اليونان في عام 1956.
 
هناك عرف طريق الشهرة مبكرا بعدما اضطر للغناء وهو بعمر 15 عاما بحثا عن المال، وأتته فرصة العمر عام 1968 عندما انتقل بفرقته للمرة الأولى لباريس وقدم هناك الأغنية التى دشنت شهرته "Rain&Tears" بالمشاركة مع الموسيقار اليوناني الكبير فانغيليس، الحائز لاحقا على أوسكار أفضل عمل موسيقي عن فيلم "عربات النار" في عام 1981.
 
وفى العام 1971 أسس فرقة مستقلة له وقدم ألبومه الأول "On The Greek Side of My Mind"  وانطلق للغناء باللغاتالإنكليزيةواليونانيةوالفرنسية، واشتهر في العالم العربي بأغنية "far away" وعدة أغنيات أخرى منبينها "Goodbye my Love, Goodbye" و"From Souvenirs to Souvenirs" و"Forever and Ever".