القائمة الكاملة: جائزة "المنتجين الأميركيين" تفتح الطريق للأوسكار

 لقطة جماعية للفائزين

لقطة جماعية للفائزين

جوليان مور

جوليان مور

جوليان مور تتسلم الجائزة

جوليان مور تتسلم الجائزة

في خطوة مهمة قد تعزز ترشيحات فوزه بجائزة الأوسكار، حصل فيلم Birdman  أو الرجل الطائر على جائزة "داريل اف زانوك" لأفضل منتج فيلم سينمائي، في حفل توزيع جوائز اتحاد المنتجين الأميركيين وهىي الجائزة نفسها التي منحت لآخر سبعة أفلام حصلت على جائزة أفضل فيلم بالأوسكار فى السنوات الماضية.
 
الجوائز التي باتت مؤثرة للغاية فى النتائج النهائية لجائزة الأوسكار جاءت هذا العام متوافقة مع الترشيحات وبدون مفاجآت تقريبا، فحصل الممثل كيفين سبيسي على جائزة أفضل ممثل تليفزيوني عن حلقات House of Cards، وفازت الممثلة الأميركية جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Still Alice لتقترب أكثر من حمل جائزة الأوسكار ونالت باتريشيا أركيت جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها كأم عزباء في فيلم “بوي هود”.
 
وحصل إيدي ريدماين على جائزة أفضل ممثل لتجسيده شخصية عالم الفيزياء الفلكية البريطاني ستيفن هوكينج في “ذا ثيوري اوف ايفيري ثينج”، ونال جيه كيه سيمونز جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “ويبلاش”.
 
كما فاز مسلسل "فارجو" بجائزة ديفيد ل.وولبر، والتى يحصل عليها افضل منتج مسلسل تليفزيوني يقدم منذ فترة طويلة وتشمل هذه الجائزة أيضا الأفلام والمسلسلات القصيرة.
 
كما فاز فيلم "الحياة نفسها" بجائزة افضل منتج لفيلم وثائقى، وحصل مسلسل "breaking bad" أو "اختلال ضال" على جائزة نورمان فيلتون لأفضل منتج مسلسل تليفزيوني درامي، فيما نال فيلم "ليغو" جائزة افضل منتج لفيلم رسوم متحركة.
 
وحصل مسلسل "البرتقالى هو اللون الاسود الجديد" على جائزة دانى توماس لأفضل منتج مسلسل تليفزيوني كوميدي، وفاز برنامج "the voice" الذى يعرض على قناة "ان.بى.سي" بجائزة افضل منتج لبرنامج مسابقات، أما جائزة أفضل منتج لبرنامج ترفيهى وحوارى مباشر فكانت من نصيب برنامج "عرض الليلة بطولة جيمى فالون".
 
ونال برنامج "شارع سمسم" على جائزة افضل برنامج موجه للأطفال، وفاز بجائزة أفضل مسلسل ديجيتال "كوميديين فى السيارات يحصلون على القهوة".