المفاجآت تظلّل نتائج الـGolden Globes

The theory of everything prizes

The theory of everything prizes

Patricia Arquette

Patricia Arquette

Julianne Moore

Julianne Moore

Boyhood

Boyhood

Amy Adams

Amy Adams

حَفل توزيع جوائز Golden Globes الذي يأتي في المرتبة الثانية بالأهمية مباشرة خلف "الأوسكار" بنتائج غير متوقعة فاجأت الكثيرين.. إليكم القائمة الكاملة للنتائج ومن هم النجوم الذين اقتنصوا الجوائز الكبرى... 
 
فيلم Boyhood الذي رشحه النقاد لجوائز لا تحصى نال أكبر قطعة من قالب الحلوى بحصده جائز افضل فيلم، متفوقا على Foxcatcher، The Imitation Game، Selma وThe Theory of everything. الفيلم محور قصته طفل وشقيقته ينتقلان من عالم الطفولة الى المراهقة بكل مشاعرها وتغيراتها. كما حصد مخرج الفيلم Richard Linklater جائزة أفضل مخرج فيما فاز فيلم Birdman بجائزة أفضل صورة. 
 
في فئات نجوم التمثيل، فازت النجمة الرائعة جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة عن دورها المميز عن إمراة تبدا معاناتها مع الالزهايمر مبكراً في فيلم Still Alice متفوقةً على فيليسيتي جونز وروزاموند بايك وجنيفر انيستون وريز ويرذرسبون. 
 
كما انتصر الممثل ادي ريدماين عن دوره في The Theory of everything على حساب بينديكت كومبرباتش وجايك غيلينهايل ودايفيد ايوليوو وستيف كاريل. 
 
وفي فئات الأدوار المساعدة، انتصرت باتريسيا أركيت في Boyhood على حساب نجمات كميريل ستريب وجسيكا شاستاين،  كما فاز ج. ك. سيمونز في Whiplash متفوقا على ممثلين كبار بينهم روبرت دوفال وادوارد نورتون. 
 
وفاز The Grand Budapest Hotel بجائزة افضل فيلم كوميدي / موسيقي بمفاجأة لأن الانظار كانت متجهة لـBirdman. 
 
Amy Adams فازت بجائزة افضل ممثلة في فيلم كوميدي / موسيقي عن Big Eyes فيما فاز Michael Keaton بالجائزة نفسها في فئة الممثلين عن Birdman.
 
وفي مفاجأة أخرى، فاز فيلم How to train your dragon بجائزة افضل فيلم رسوم متحركة متفوقا على The Lego Movie الذي كان المرشح الأوفر حظاً. وفي فئة افضل فيلم اجنبي، كذلك خسر فيلم Ida الذي اكتسح الجوائز الاوروبية جائزة الغولدن غلوب تاركا الجائزة للفيلم الروسي Leviathan.
 
The Theory of Everything نال لقب أفضل قصة جديدة فيما حققت اغنية Glory من فيلم Selma جائزة أفضل أغنية. 
 
وفي لمحة على جوائز التلفزيون فاز The Affair بجائزة أفضل مسلسل درامي. كما فازت روث ويلسون بافضل ممثلة عن نفس المسلسل اما كيفن سبايسي اقتنص جائزة افضل ممثل عن House of cards.