لوبيتا نيونغو وديفيد أويلو معاً في Queen of Katwe

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو

الفيلم الجديد من إنتاج ديزني ومن إخراج ميرا ناير Mira Nair –المخرجة الهندية الشهيرة- Queen of Katwe مستوحى من قصة حياة أسطورة الشطرنج الأوغندية فيونا ميوتسي Phiona Mutesi وسيتم البدء في تصويره في الربيع.
 
لوبيتا نيونغو ودافيد أويلو هما من أهم المرشحين للقيام ببطولة فيلم Queen of Katwe وذلك طبقا لتقرير من Deadline أمس الأول.
 
فيلم Queen of Katwe يركّز على الصعوبات التي واجهتها فيونا ميوتسي وكيف تغلبت عليها لتصبح واحدة من أهم لاعبي الشطرنج في العالم وهو مقتبس عن مقالة في مجلة ESPN The Magazine عام 2011 لتيم كروثيرز Tim Crothers وكذلك كتاب له يحمل الاسم: The Queen of Katwe .
 
لوبيتا نيونغو التي فازت بجائزة الأوسكار أحسن ممثلة مساعدة العام الماضي عن فيلم 12 years a slave قد تقوم بتمثيل دور والدة فيونا ميوتسي في الفيلم والتي تدعى هارييت بينما دافيد أويلو سيقوم على الأرجح بتمثيل دور مدرب الشطرنج روبرت كاتيندي Robert Katende الذي قام بتدريب فيونا ميوتسي وساعدها على الوصول لبطولة العالم للشطرنج.
 
لوبيتا نيونغو وديفيد أويلو يقومان أيضاً ببطولة فيلم من إنتاج براد بيت، الفيلم بعنوان "Americanah" وهو مقتبس عن رواية للكاتبة النيجيرية شيماماندا نجوزي أديتشي Chimamanda Ngozi Adichie والتي تحكي قصة مهاجرين نيجيريين وقعا في الحب.
 
دافيد أويلو مرشح لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثل هذا العام عن فيلمه الشهير Selma والذي قام فيه بتمثيل دور مارتن لوثر كينج، أويلو ظهر كذلك في فيلم Interstellar، A Most Violent Year العام الماضي.