حقيقة صعبة: نجمات هوليوود غائبات عن أدوار البطولة!

Lucy سكارليت جوهانسون في

Lucy سكارليت جوهانسون في

 سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون

 جنيفر لورانس

جنيفر لورانس

 the hunger games جنيفر لورانس في

the hunger games جنيفر لورانس في

انجلينا جولي

انجلينا جولي

 Malefecient انجلينا جولي في

Malefecient انجلينا جولي في

لنفكّر معاً في أبطال أفضل الأفلام التي شاهدناها خلال عام 2014 الذي نودّعه اليوم.. هل تخطر أي بطلة في رأسنا؟ ربما، لكن النسبة حتماً ضئيلة جدا..
 
هذا ما تؤكده الأرقام في هوليوود أيضاً. إذ تم الكشف ان 18% فقط من بين أفضل 50 فيلما تحقيقا للأرباح لعبت النساء فيها ادوار البطولة المطلقة حسب احصاءات الموقع الرسمي Box Office.com. 
 
فمقابل بطولة الرائعة جنيفير لورانس لـThe Hunger Games نجد Guardians of the galaxy وCaptain America وXMen من بطولة آليات وممثلين رجال.. ومقابل أنجلينا جولي في Maleficent تأتي عشرات الأفلام الأخرى من بطولة نجوم رجال... لكن هذا الواقع ليس جديدا، فإحصائياً، يتفوق الممثلون بهذا المجال منذ سنوات...
 
ففي عام 2013، قاد النجوم الرجال 80% من الأفلام الرابحة وفي عام 2012 كانت النسبة 84% مقابل 88% عام 2011... الأرقام صادمة حتماً. 
 
والمفارقة تكمن ان النساء يشكلن ما نسبته 3 الى 5 من بين مشاهدي الافلام الاكثر تحقيقا للارباح. كما ان النساء يقدن محادثات مواقع التواصل الاجتماعي حول الأفلام وفق ما تؤكده الارقام ايضا.
 
لكن لسبب غير واضح المعالم الواضح فإن هوليوود تبدو عاجزة عن صناعة أفلام تقوها نجمات الشاشة الكبيرة الكثيرات.. خبراء السينما يبدون غير جازمين في هذا الاطار لكن عددا منهن يعتبر ان السبب قد يعود لعدم وجود "مادة قوية للممثلات" أو كما يعتقد بعض المنتجين فإن أمور النساء لا تجذب الاعداد الكافية من الجماهير.. 
 
فهل توافقين؟ وما هي برأيك أسباب غياب نجمات العالم عن معظم الأفلام الضخمة؟