فضائح التكنولوجيا تتوالى: برامج تحديد المواقع تكشف أسرار النجوم

مولي سيمز أمام عربة السجق

مولي سيمز أمام عربة السجق

كاتى كاصادى نجمة سلسلة أفلام Arrow

كاتى كاصادى نجمة سلسلة أفلام Arrow

 غابريلا.

غابريلا.

 سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون

 تايلور سويفت فى الملهى الليلى

تايلور سويفت فى الملهى الليلى

غلطة الشاطر بألف، وأشهر الشطار هم نجوم ونجمات هوليوود، والأخطاء هنا سببها التطور الهائل لوسائل التكنولوجيا، فبينما يتباهى كل واحد منهم بهاتفه الذكى وحاسبه المحمول، لا يعرف أنه يقدم كل أسرار للناس بالمجان، وهذا ما حدث مع نجمات لم يكتشفن أن جهاز التتبع الملاحى على هاتفهن يفضح اماكن إقامتهن.
 
كل الفضائح التكنولوجية السابقة كانت بسبب الهاكرز الذين يتتبعون حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعى، أو يخترقون الخوادم الخاصة بالشركات العملاقة، ولكن هذه الفضيحة كانت من اكتشاف الجمهور العادى، بعدما أدخلت العديد من مواقع التواصل الاجتماعى خدمة تحديد المكان طالما أنها متاحة على الهاتف الذكى، وهذا ما حدث مع النجمة تايلور وسيفت التى ودعت جمهورها بزعم أنها ستخلد للنوم، ثم كشف حسابها على الفيس بوك أنها سهرت حتى الصباح فى ملهى ليلى بلاس فيجاس، وكان بصحبتها إيجي أزاليا والعديد من النجمات الصغيرات تبين عبر خدمة كشف المواقع أنهم جميعا فى المكان نفسه، وسرعان ما تلقف البابرتزى الخبر وذهبوا لالتقاط الصور.
 
النجمة مولي سيمز تتباهى برشاقتها دوما وتعيدها لنظام غذائى بعيد عن الأكلات الشعبية الأمريكية الرائجة كالسجق، ولكن هاتفها المحمول كشف أنها زبونة دائمة على مطعم صغير بميدان الإتحاد القريب من بيتها!!
 
النجمة غابريلا كشفت لجمهورها دون قصد عن المحل المقرب لها لاختيار ملابسها، كما كشفت أيضا أنها تذهب بعد ساعات العمل الرسمية لتختار ما تشاء دون مضايقة من المعجبين الذين عرفوا المكان والزمان من هاتفها وتوجهوا ليشاهدوها على الطبيعة!!
 
كاتى كاصادى نجمة سلسلة أفلام Arrow اعتادت أن تذهب فى صمت لحديقة جريفيث بارك لمطالعة أحدث الكتب بهدوء، ولكنها فقدت هذه المتعة بعدما لاحظ معجبوها أنها تتواجد فى المكان نفسه بصورة دائمة وبدلا من قراءة الكتب باتت متفرغة للتصوير مع عشاقها.
 
منذ أنجبت النجمة سكارليت جوهانسون مولودها وهى تغلف تحركاتها بالكتمان، ولكن هاتفها اللعين كشف لمعجبيها أنها فى الطريق لحفل جوائز السينما المستقلة، وقبل ان تصل مع زوجها كانوا جميعا فى انتظارها.
 
هاتفك الذكى .. جاسوس يخبر الجميع بأخبارك فانتبهى.