"شيء يكسر القلب " فى رسالة طليق مارلين مونرو

كشفت دار مزادات جوليان ببيفرلي هيلز النقاب للمرة الولى عن خطاب غرامي مثير أرسله طليق مارلين مونرو لاعب البيسبول الشهير جو ديماغيو، وتسلمته قبل عقد المؤتمر الصحافي لإعلان طلاقها منه، ويطلب فيه أن تتراجع عن فكرة الطلاق وقال لها: "شيء يكسر القلب أن تغادري حياتي". وقد بيعت هذه الرسالة النادرة بـ12578 دولارا.
 
الرسائل في هذا المزاد لم تتوقف عند جو ديماغيو ولكن امتدت للكاتب الكبير آرثر ميلر الذى قدم رسالة غرامية مفعمة بالمشاعر ليطلب يد سيدة الإغراء الأولى فى العالم و بيعت بمبلغ 43750 دولارا، وتضمن المزاد 300 من مقتنيات مونرو الخاصة.
 
وقد حققت مقتنيات مارلين أرقاما غير مسبوقة  بحسب تصريحات دارين جوليان رئيس شركة المزادات، الذي أضاف: "مارلين أيقونة ظلت غامضة ولم يكن هناك أي شخص مثلها قط. وصار العثور على الأشياء التي كانت مهمة بالنسبة لعملها ولحياتها أصعب فأصعب".
 
وكانت أغلى قطعة بيعت في المزاد معطف كثيرا ما ارتدته مارلين مونرو في الصور الفوتوغرافية. وبيع بمبلغ 175 ألف دولار. وبيع معطف وثوب أسود يخصانها بمبلغ 93750 دولارا، كما بيعت حمالة صدر بأكثر من عشرين ألف دولار، وفرشاه لطلاء الشفاه بعشرة آلاف دولار.
 
شيء يكسر القلب فى فراق مارلين .. ويحطم حدود العقل فى الأرقام القياسية التى لا زالت تحققها المزادات المخصصة لبيع أغراضها.